اخر الاخبار

خطوات الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023 وموعد إعلانها

الاحد 07 مايو 2023 | 02:18 مساءً


أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

كتب : فاطمة قمر الدولة

مع قرب انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر أن تبدأ يوم 12 يونيو المقبل وتنتهي يوم 15 يوليو، يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد ورابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، عبر محرك البحث “جوجل”.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن في مؤتمر صحفي، عقد يوم الخميس الماضي، عن تفاصيل استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2023، ومواصفات الورقة الامتحانية لهذا العام.

موعد الإعلان عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

كما أعلن وزير التعليم عن موعد الإعلان عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023، موضحًا أنه سيتم الإعلان عنها في منتصف شهر مايو الجاري، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الاستعلام عن رابط ارقام جلوس الثانوية العامة 2023 من خلال الرابط التالي:

https://moeregister.emis.gov.eg/

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يمكن الحصول على ارقام جلوس الثانوية العامة 2023، إلا من خلال البريد الإلكترونى المدرسي الموحد للطالب.

خطوات الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023

الضغط على رابط ارقام جلوس الثانوية العامة 2023

https://moeregister.emis.gov.eg/

ومن ثم إدخال البريد الإلكتروني المدرسي الموحد للطالب

الضغط على ايقونة الاستعلام عن رقم الجلوس و الاطلاع على مقر لجنة سير الامتحان.

خطوات انشاء البريد الإلكتروني الموحد لطالب الثانوية العامة 2023 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت خطوات لانشاء البريد الإلكتروني الموحد لطلاب الثانوية العامة، الذي يحتاجه الطالب للاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023، من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://office365.emis.gov.eg/

كما تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بنشر رابط الاستعلام عن ارقام جلوس الثانوية العامة 2023، عبر موقعها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من خلال الرابط التالي:

https://www.facebook.com/egypt.moe

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضح “حجازي” أن ورقة أسئلة امتحان الثانوية العامة، تم تنظيمها ليشتمل الجزء الأول فيها على أسئلة لها درجة واحدة، والجزء الثاني يشتمل على أسئلة لها درجتان، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره، مشيرًا إلى أن الأسئلة المقالية في النسخ الاختبارية الأربعة (أ ، ب ، ج ، د) يكون لها نفس الأرقام، ولا يتم تبديلها، وبالنسبة لأسئلة مواد اللغات (العربية الأجنبية) فى حالة وجود أسئلة بدرجتين مع أسئلة بدرجة واحدة كما في القطعة يتم كتابة درجة السؤال بجوار السؤال.

كما أوضح وزير التعليم أنه تم إجراء تعديلات لعدد ونوع الأسئلة في كل مادة دراسية بما يمنح الطالب الفرصة والوقت الكافي للإجابة والمراجعة، موضحًا أنه تم التشديد على أن تكون الأسئلة واضحة وتتدرج من السهل إلى الصعب، على ألا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، بالإضافة إلى مراعاة عدد الخطوات في الحل، وأن تكون بدائل الإجابة قصيرة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *