اخبار البحرين

يوسف الصالح: استلام وثائق ملكية 100 وقفية لـ “الجعفرية” خلال أشهر

كشف رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سعادة السيد يوسف بن صالح الصالح، إن الإدارة ومن خلال عملها المستمر بمتابعة توثيق الوقفيات التابعة لها في مختلف مناطق المملكة، فقد انتهت من إجراءات توثيق 100 وقفية واستلام وثيقة ملكيتها خلال الأشهر الماضية.

وقال رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية، إن العمل جارٍ على إصدار المزيد من الوثائق بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية المختصة، والتي تقدم كل الدعم والمساندة وبالتنسيق مع الأهالي والمتولين.

وأشار الصالح إلى أنه وبالإشارة إلى ما يثار في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المنابر عن مزاعم قصور إدارة الأوقاف الجعفرية في متابعة ملف الوقفيات، تود الإدارة أن تؤكد بأنّ هذا الطرح يجانبه الواقع وبعيد عن الحقيقة كل البعد.

وذكر الصالح أنّ مجلس الأوقاف الجعفرية يبذل قصارى الجهود في رعاية المساجد والمأتم والعقارات الوقفية حيث تنصب المهمة الرئيسية للإدارة في الإشراف على الأوقاف الجعفرية واستغلالها وصرف إيراداتها وحفظ أعيانها وتعميرها وفقاً لمفهوم صياغة الوقف وعبارات الواقفين وبمقتضى أحكام الشريعة الإسلامية.

وقال الصالح :” أننا نعمل بأقصى جهد على ملف إصدار الوقفيات وقمنا بالتصدي لمعالجة الكثير من الملفات على جميع المستويات والتي تطلبت ولا تزال العمل الجاد وتضافر الجهود ومواصلة العمل انطلاقاً من النهوض بالمسؤولية الدينية والوطنية”.

وأكد الصالح أنّ الإدارة تستند على سجل السيد عدنان الموسوي (الذي صدر في العام 1927) والذي أعد على يد العلامة السيد عدنان بن علوي الموسوي رحمه الله، حيث يعد هذا السجل وملحقاته المرجع الأساس للوقفيات فضلاً عن متابعة كافة الوقفيات اللاحقة على مدار السنوات المتعاقبة والتي بحاجة إلى توثيق وإصدار وثائق ملكية حديثة، وأنّ هذا الملف يأتي في صدارة أولويات المجلس ويحظى بدعم واهتمام من الجهات الرسمية التي تحرص على رعاية دور العبادة وحفظ الوقفيات وتنميتها بما يعود بالخير والنفع على الجهات الوقفية والمجتمع بصفة عامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *