اخبار البحرين

4625 حاجّاً كوتة البحرين بموسم 2023.. ووقف حملات حجّ المقيمين

أيمن شكل


كشفت مصادر لـ«الوطن» عن كوتة الحج المتوقعة لمملكة البحرين هذا العام والتي ستبلغ 4625 حاجاً فيما سيتم رفع عدد سجلات الحج لتنخفض أعداد الحجاج لدى كل حملة إلى 65 بدلا من 75 حاجا، كما علمت «الوطن» أنه سيتم وقف حملات حج المقيمين واقتصارها على المواطنين فقط.

وأوضحت المصادر أن بعثة الحج ستعقد اجتماعا مع أصحاب الحملات نهاية شهر فبراير الجاري، لاستعراض وبحث كافة الأمور المتعلقة باستعدادات الحملات لاستقبال موسم الحج، فيما لم يتم حتى الآن تحديد سقف الأسعار التي وصلت العام الماضي إلى 3 آلاف دينار.

وأشارت المصادر إلى أن حملات حج جديدة دخلت للقائمة ليرتفع عدد الحملات إلى 65 حملة بدلا من 55 حملة معلنة ضمن قائمة وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والتي تشمل أيضا 5 حملات للمقيمين، لكن سيكون الاندماج بين الحملات لهذا الموسم اختياريا وليس إجباريا كما كان العام الماضي.

وكانت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، أعلنت عن تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73% والسماح بالاندماج المؤقت للحملات لموسم حج هذا العام وفق ضوابط محددة تحافظ على المستوى اللائق للحملات، بينما توقع أصحاب حملات أن تنخفض الأسعار بنسبة 15% في الموسم القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.