اخبار البحرين

470 معلماً ومعلمة يستفيدون من 16 برنامجاً تدريبياً في العلوم والرياضيات

أطلقت وزارة التربية والتعليم 16 برنامجاً تدريبياً في مجالي العلوم والرياضيات، لفائدة 470 معلماً ومعلمة من مختلف المراحل الدراسية.

ويقود هذه البرامج 25 مدرباً من ذوي الخبرة والكفاءة، في 7 مراكز تدريبية، بإشراف إدارة العمليات التعليمية للمنطقة الرابعة بالوزارة، بهدف تمكين المعلمين من استخدام استراتيجيات وطرق تدريس حديثة ومتطورة في المادتين، وتطبيق مهارات القرن الحادي والعشرين باقتدار، وبناء كفاءات قادرة على إنتاج أفكار إبداعية وحل المشكلات بوضع حلول علمية لها.

وضمن المستفيدين، أعربت معلمة الرياضيات بمدرسة أم القرى الابتدائية الإعدادية للبنات أمل يوسف عن سعادتها بالمعلومات التي حصلت عليها خلال البرنامج التدريبي، وطرق التعاون وتبادل الخبرات بين المعلمين خلال تنفيذ الأنشطة، موضحةً أنها حصلت على أفكار تساهم في زيادة دافعية طالباتها نحو التعلم والاكتشاف وبقاء الأثر التعليمي.

فيما أشادت معلمة العلوم بمدرسة العروبة الابتدائية للبنات سارة البردولي بمثل هذه البرامج التي ترفع مستوى الكادر التعليمي والطلبة في مادتين أساسيتين مهمتين، في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تطوير تعليم وتعلّم المواد الأساسية، وتبادل الخبرات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *