اخبار عمان

السلام يبحث عن إثبات الذات في مواجهة فنجاء بـ”الكأس الغالية”.. والوحدة على موعد مع الطليعة

اخبار عمان أحمد السلماني

تُستأنف مساء الخميس مباريات الدور التمهيدي لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، حيث يستضيف السلام فنجا على مجمع صحار، ويلتقي الجارين الوحدة والطليعة بمجمع صور.

ويواجه نادي السلام نادي فنجاء بتاريخه العريق في الكأس الغالية، مستضيفه نادي السلام الذي لم يسبق له التتويج بالكأس، في حين أن نادي فنجاء حصل على الكأس 9 مرات.

وعاد السلام لواجهة كرة القدم العمانية هذا الموسم بعد توقف لسنوات، وبالتالي فإن جماهيره متعطشة لمشاهدة فريقها يتجاوز أحد أعرق أندية سلطنة عمان، ووفي المقابل فإن فنجاء ينشط في دوري الدرجة الأولى لكنه كثيرا، وتبكي جماهيره على أطلال المجد الذي سطره أصفر الداخلية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، إذ كان آخر لقب حصل عليه بالكأس قبل 10 أعوام.

وسيسعى الوحدة إلى تجاوز الطليعة على مجمع صور، وسبق للطليعة أن حقق لقب الكأس الغالية في عام 1974، وعاد الفريق لنشاط كرة القدم بعد توقف لسنوات بسبب الضائقة المالية، في حين لم يسبق للوحدة الحصول على اللقب لكنه ينشط في دوري عمانتل.

ويوم الجمعة، يلتقي أهلي سداب مع صلالة على استاد السيب، فيما يلعب الخابورة ضد الاتحاد على مجمع صحار، ويلعب عبري مع الشباب في مجمع عبري.

وتستكمل مباريات الدور التمهيدي بلقاءين عندما يستضيف قريات المضيبي على استاد السيب، وصحم مع نزوى على مجمع صحار الرياضي.

وكان الدور التمهيدي قد شهد تفوق صور على مسقط برباعية مقابل هدف شرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *