اخبار البحرين

BIBF بالشراكة مع “الحكومة الإلكترونية” تنظمان ندوة توعية لموظفي “الحكومي والخاص” حول الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

بهدف تعزيز الوعي بأخر المستجدات التقنية

بهدف تعزيز الوعي بأخر المستجدات التقنية، نظم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)بالشراكة مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ندوة متخصصة حول الذكاء الاصطناعي وChat GPT لأكثر من 250 من موظفي القطاعين الحكومي والخاص. بحضور سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد والمدير العام للمعهد الدكتور أحمد الشيخ، وطاقم الادارة من كلا الجانبين.

وقد هدفت هذه الندوة إلى تسليط الضوء على مستوى الذكاء الاصطناعي وتقنية Chat GPT، ومدى قدرتها على تحسين جودة الخدمات والعمليات في القطاع الحكومي بالمملكة .. واطلع المشاركون على التطبيقات المبتكرة ل Chat GPT، ودورها في تعزيز التواصل، وكيف يُمكن لموظفي الحكومة من خدمة المواطنين والمقيمين بشكل أفضل.

كما تضمنت الندوة عروضا تقديمية من خبراء مركز التحول الرقمي وإدارة المشاريع بالمعهد، السيدة نورة البلوشي، والسيد نيشانث بارثي، بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية، وحلقات نقاش غطت مجموعة واسعة من الموضوعات، مثل الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات العامة وحماية البيانات والاعتبارات الأخلاقية المحيطة بنشر واستخدام الذكاء الاصطناعي.

واكتسب الحضور لمحة حول أحدث التطورات في تقنيات الذكاء الاصطناعي وChat GPT والطرق التي يُمكن من خلالها استخدام هذه الأدوات لتعزيز الكفاءة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن تقديره للشراكة القائمة بين هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لتنظيم هذه الندوة، مؤكدًا بأن هذا التعاون يعكس الالتزام والرغبة المشتركة للمساهمة وبفعالية في دعم الجهود الوطنية المبذولة لتعزيز الوعي بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومجالات استخدامه بالقطاع الحكومي، والذي من شأنه أن يسهم في تحسين جودة خدماته المقدمة للجمهور مضيفا : “بأن التعاون من أجل تنظيم هذه الورشة يُعد بلا شك أيضا دليلاً على التزام الهيئة والمعهد بتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها، لاسيما على صعيد تنمية الثقافة الرقمية، وتبني الوسائل الحديثة والمبتكرة بهدف تعزيز التجربة الشاملة لكل من المواطنين والموظفين “.

وأضاف المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية: BIBF “نحن فخورون بشراكتنا مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين في تقديم هذه الندوة الهامة، حيث إن المعهد ملتزم بمهمته المتمثلة في توفير فرص تعليمية وتدريبية عالمية المستوى. ومن خلال تمكين الموظفين بالمعرفة والمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنياته المختلفة، نهدف إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة لاقتصاد رقمي مزدهر ومستقبل مشرق”.

سيواصل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين العمل معا لتعزيز اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، مما يعزز قدرات الموظفين الحكوميين ويرفع مستوى الخدمات العامة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *