اخبار البحرين

«BIBF» يختتم برنامج تداول وتحليل السوق المالي لطلبة جامعة دار الحكمة السعودية

اختتم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية«BIBF» ، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، برنامج تطبيق عملي المسمى بدبلوم في التداول وتحليل السوق المالي المستوى 5 لمجموعة من الطلبة والخريجين بجامعة دار الحكمة السعودية، ومن أبرز المحاور في البرنامج هي حول التضخم في القطاع المالي، وتأثيراته على القرارات المتخذة في المؤسسات المالية.

ويأتي هذا البرنامج، الذي نفذه المعهد على مدار خمسة أيام، لتعريف الطلبة المهتمين بالخدمات المصرفية والأسواق العالمية بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المالية في اتخاذ القرارات، وبما يتوافق مع أفضل المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال.

وتم تنفيذ البرنامج عن طريق المحاكاة الواقعية لمكان العمل، كأحد الأساليب التدريبية المبتكرة في التدريب العملي، حيث تم تدوير المشاركين لتمثيل مختلف الأدوار في المؤسسة المالية، وآليه تعريفهم بما يحدث في البنوك الاستثمارية، وما يقوم به مدراء الأصول ومدراء صناديق الثروة أو صناديق التحوط من واجبات ومهام وظيفية وقرارات.

وبهذه المناسبة؛ أعرب مدير عام «BIBF»، الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، عن سعادته بهذا التعاون مع جامعة دار الحكمة، والذي يعكس ما يحظى به معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية من ثقة لدى المؤسسات الأكاديمية والتدريبية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، منوهاً إلى أن المعهد يواصل فعالياته التدريبية بالتعاون مع العديد من المؤسسات التجارية في السعودية عبر اتفاقيات ثنائية، ساهمت في تأهيل مجموعة من الكوادر في مختلف القطاعات وتزويدهم بالمهارات الفنية والإدارية والتكنولوجية المطلوبة، خصوصاً في المجالات المصرفية والمالية، لمواكبة التطورات الكبيرة التي تشهدها المملكة.

كما أعربت رئيس قسم البنوك والتمويل في جامعة دار الحكمة، الدكتورة كريمة ساسي، عن سعادتها بتنفيذ هذا البرنامج لطلبة الجامعة في معهد «BIBF»، والذي ساهم في تزويدهم بالمهارات العملية المطلوبة للعمل، إلى جانب تعزيز الثقة بقدراتهم في الإدارة واتخاذ القرار.

وأشادت الدكتورة ساسي بما يتمتع به المعهد من مستوى أكاديمي عالي، وما ينفذه من برنامج متخصصة بالتعاون مع كبرى المؤسسات الأكاديمية والتدريبية العالمية، ما أكسبه سمعة ممتازة إقليمياً وعالمياً.

وعن البرنامج؛ أوضحت رئيس المركز المصرفي والمالي بمعهد «BIBF» السيدة زيبا عسكر، أنه يأتي انطلاقاً من حرص المعهد على تزويد الخريجين الجدد بالمهارات العملية التي تؤهلهم لسوق العمل، إلى جانب محاكاة مواقع العمل الحقيقية، مما يساهم في إكسابهم خبرات جديدة في كيفية إدارة المؤسسات المالية ومعالجة المشاكل والعوائق والتحديات التي قد تحدث.

جدير بالذكر أن معهد «BIBF» ينفذ العديد من البرامج التدريبية لصالح مؤسسات مالية وتجارية في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل مجالات المالية والصيرفة الاسلامية والتأمين والتكافل والتكنولوجيا المالية والتحول الرقمي، كما يحظى المعهد بثقة العديد من المؤسسات الأكاديمية والاقتصادية في المملكة الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *