اخبار

chkaya.. موقع شكاية تضامن كوفيد 2020 chikaya.ma تقديم شكاية عدم الاستفادة من الدعم chikaya 19

يتقدم المواطنين في المغرب في الوقت الحالي، بشكاوي عديدة من أجل التظلم من قرارات عدم وجودهم ضمن الدعم المالي المقرر للأشخاص المدعومين في تضامن كوفيد 2020، ونحن ننشر لكم الطريقة المناسبة من أجل تقديم شكاية للإستفادة من الدعم تضامن كوفيد، وذلك بالنسبة للأشخاص الذين لم يتوصلوا إليه، بعد أن قامو بتسجيل المعلومات المطلوبة عن طريق الموقع الالكتروني تضامن Tadamoncovid.

طرق تقديم شكايات تضامن كوفيد

وكانت وزارة الاقتصاد المالية في المغرب قد فتحت باب التقديم في تضامن كوفيد لدعم المواطنين بالمال في ظل الظروف الحالية وعدم فتح باب العمل للعديد من المواطنين بسبب إنغلاق الدولة لحد إنتشار فيروس كورونا في هذه الفترة الحالية.

ولم يقم الكثير من الاشخاص بالاستفادة بهذا الدعم إلي وقتنا هذا، لذا قامت الوزارة بفتح باب تقديم شكاية من أجل الإستفادة من الدعم.

وزارة الاقتصاد المغربية حددت المبلغ المالي للأشخاص بحسب العديد :

  1. الأسرة المكونة من فردين أو أقل، مقدار الدعم المالي هو 800 درهم.
  2. الأسرة المكونة من 3 ثلاث إلى أربعة أفراد، مقدار الدعم المالي هو 1000 درهم.
  3. الأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص، مقدار الدعم المالي هو 1200 درهم.

كما نشرت الوزارة رابط تقديم الشكاية من أجل الإستفادة من الدعم المالي تضامن كوفيد من هنا، لمن لم يصل إليه الدعم، ويتم مراجعة طلب الشكاية بطريقة سريعة ثم الرد عليه سواء بالقبول أو الرفض.

  • تحديد نوع شكاية.
  • تحديد الخدمات العامة.
  • تحديد الخدمات العامة.
  • تحديد الجهة المتواجد فيها.
  • تحديد الإقليم أو العمالة.
  • كتابة الموقع.

بات الجميع يتسائل عن كيفية تقديم شكاية من اجل الاستفادة من الدعم عبر الشكاية المباشرة إلي النيابة، وذلك لأن الكثير من المواطنين وخصوصا العائلات المتضررة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لم يستفيدوا من الدعم المقدم من جانب الحكومة حتي الآن.

قد يهمك أيضاً :-



مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بسم الله وبعد لحد الساعة لم استفد من مبلغ2000 من جائحة كورونا الذي منح الشغيلة المستفيدين من الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بالرغم ان مشغلي قام بالتصريح بي كباقي العمال وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق