سواح هوست
سواح هوست موقع اخباري متخصص في عرض اهم الاخبار والمقالات العربية

“سالك” المملوكة للصندوق السيادي السعودي ترفع حصتها في شركة لحوم برازيلية

4

الرياض – مباشر: كشفت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي السعودي)، اليوم الأربعاء، عن زيادة حصتها في شركة منيرفا فودز البرازيلية من 25.5% إلى 33.83%؛ وذلك في إطار مساهمة الشركة في تحقيق المستهدفات المناطة بها ضمن استراتيجية الأمن الغذائي بالمملكة.

وقالت “سالك”، في بيان، إن “منيرفا فودز” تعد واحدة من أكبر الشركات لإنتاج اللحوم في أمريكا الجنوبية وثاني أكبر مصدر في البرازيل، إذ تنتج أكثر من مليون طن من اللحوم كماً.

وأضافت “سالك”، أن الشركة البرازيلية تلبي بشكل أساسي الطلب من الأسواق الخارجية، حيث قامت خلال العام 2020م بتصدير 750 ألف طن من اللحوم الحمراء إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، مبينة أن شريكها الاستراتيجي شركة VDQ في “منيرفا فودز” يدعم هذا التوجه من الاستثمار ويعده إضافة لتقدم أعمالها ونتائجها.

وأوضحت “سالك”، أن شركة “منيرفا فودز” البرازيلية تأسست عام 1992م وتدير 25 مصنعاً للسلخ في أمريكا الجنوبية و3 مصانع للمعالجة بإيرادات بلغت 19 مليار ريال برازيلي خلال 12 شهراً المنتهية في 30 يونيو/ حزيران 2020، وهي شركة مساهمة عامة منذ عام 2007م ومدرجة في سوق الأسهم البرازيلية.

يُشار إلى أن المملكة تستهلك 550 ألف طن سنوياً من اللحوم الحمراء يمثل الاستيراد الخارجي ما نسبته 70%.

​وأعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)، في وقت سابق، أن وحدتها التابعة سالك المملكة المتحدة ومن خلال ذراعها سالك أستراليا، استحوذت على شركة “بلادجي” (Baladjie Pty Ltd) التي تمتلك وتدير مزارع تقع في غرب أستراليا، تبلغ مساحتها أكثر من 200 ألف هكتار، وتحتوي على 40 ألف رأس من الاغنام.

يُذكر أن شركة “سالك” بدأت أعمالها في عام 2012م، وهي شركة مساهمة سعودية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتهدف إلى الاستثمار في المجال الزراعي والإنتاج الحيواني في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة، وتوفير السلع الغذائية، واستقرار أسعارها.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

مؤسسة النقد السعودية تعتمد منتجات تأمينية لتغطية مخاطر إلغاء الفعاليات الترفيهية

الوزراء السعودي يصدر 12 قراراً أبرزها إنشاء هيئة السياحة في البحر الأحمر

قد يعجبك ايضا