اخر الاخبار

علاء عشماوي: التعليم خارج الفصول هو الحل الأمثل لمواجهة الكثافة داخل المدارس

الاثنين 18 سبتمبر 2023 | 10:33 مساءً


الهيئة القومية لصمان الجودة

كتب : عامر عبد الرحمن

قال علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، إن موضوع الكثافة الطلابية في الفصول هو التحدي الأكبر أمام المدارس وننظر في هذا الملف على أننا رقباء وشركاء أيضا لتحقيق جودة التعليم.

وأشار علاء عشماوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “من مصر”، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، إلى أنه توجد ممارسات دولية متعارف عليها في دول عديدة يعانون من كثافة سكانية ولكن لديهم حلول مبتكرة خارج الصندوق لمواجهة كثافة الفصول، مؤكدا أن هذه مشكلة قومية وخاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وتابع: “مهما عملنا مدارس والفترات الصباحية والمسائية حل جيد ولكن في حلول أفضل من فتح بعض المساحات وهو التعليم خارج الفصول”، مؤكدا أنهم وضعوا معايير للكثافة داخل المدارس وهناك حلول متعددة لمشكلة الكثافة داخل المدارس”.

واستكمل: “في فصول فيها كثافات عالية قد يصل عدد الطلاب لـ70 و80 طالب والفصل لا يتحمل اكثر من 40 طالب والحلول موجودة على مستوى الأجيال القادمة ولكن عايزين حلول للأجيال الحالية، وعلى المدارس تطرح الافكار لمواجهة الكثافة لان كل مدرسة لها طبيعتها المختلفة، موضحا أننا نحتاج من 40 ألف إلى 80 ألف فصل سنويا لاستيعاب الأعداد المرتفعة سنويا.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *