اخبار الإمارات

«الموانئ والجمارك»: «نهام» يجيب على 21 ألف استفسار في 2023

حققت مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في دبي، أرقاما قياسية عن طريق موظفها الافتراضي «نهام» في الارتقاء بتجربة المُتعاملين، وذلك عن طريق الرد الذاتي على جميع استفسارات المتعاملين المتعلقة بخدمات المؤسسة والوحدات التنظيمية التابعة لها من خلال عدد من قنوات التواصل الرقمية والذكية، حيث أجاب «نهام» على 21 ألف استفسار العام الماضي.
وقالت مدير إدارة الاستراتيجية في المؤسسة، نورة عبدالله الشامسي: «نسعى إلى تحقيق رضا مُتعاملينا من خلال الالتزام بميثاق إسعاد المُتعاملين الذي يهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات، كوجهة الأعمال الأولى، وترسيخ مكانتها كمركز اقتصادي عالمي رائد».
وأضافت الشامسي أن الموظف الافتراضي للمؤسسة «نهام»، أسهم في خفض عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال وخفض عدد رسائل البريد الواردة بنسبة 5.2% ما يؤكد دور «نهام» في الاستجابة لجميع الاستفسارات طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة على النحو الذي يسهم في تيسير الخدمات على المُتعاملين والإجابة على جميع استفساراتهم وتقديم المعلومات المطلوبة.
وأوضحت أن أكثر الاستفسارات طلبا من قبل المتعاملين، كانت متعلقة بخدمات إصدار التصاريح الأمنية وإصدار تسجيل وترخيص الوسيلة البحرية وطلب تجديد رخصة محلية، إضافة إلى إصدار رخصة قيادة الوسائل البحرية.
وأشارت إلى أن هناك زيادة ملحوظة في استخدام «نهام» خلال الربع الأخير من عام 2023 بعد مشاركته الأخيرة في معرض «جيتكس» للتقنية الذي أقيم في أكتوبر الماضي بدبي، حيث أتيحت الفرصة أمام الجمهور العام والمتعاملين من التعرف عليه وعلى الخدمات التي يقدمها.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *