اخبار مصر

أحمد موسى: العالم مُقبل على أزمة طاقة كبيرة ودرجة حرارة الأرض سترتفع.. فيديو | ميديا | بوابة الكلمة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن اليابان تطلب من 137 مليون مواطن بترشيد استخدام الكهرباء، لافتًا إلى أن قادة مجموعة السبع يجتمعون في ألمانيا لبحث أزمات العالم.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصالح الأمة العربية مع كل دول العالم؛ لافتًا إلى أن العالم يواجه أزمات في كل اتجاه، ونهر بو الإيطالي جف وأصبح غير موجود بسبب أزمة التغير المناخي.

وتابع أحمد موسى، أن جفاف هذا النهر أدى لمشاكل كبيرة في بعض المدن الإيطالية؛ بعدما توقفت الأمطار عن السقوط لمدة 3 أشهر وفرغت خزانات المياه؛ وهو الأمر الذي يؤثر بالسلب على المواطنين.

وأوضح الإعلامي أحمد موسى، أن جفاف نهر بو سيؤثر على عمل محطات الكهرباء التي تعمل من خلال هذا النهر؛ وبالتالي فإن هذا الأمر سيؤثر على 55% من إمدادات الطاقة؛ الأمر الذي سيدفعهم لاستخدام الغاز الطبيعي لتوليد الطاقة.

وأشار موسى إلى أن إيطاليا ستواجه نقص من 20 إلى 40% هذا العام في محصول القمح بسبب جفاف نهر بو والتغيرات المناخية، فيما طالبت الحكومة الإيطالية مواطنيها بترشيد استخدام المياه بسبب الجفاف وتغيرات المناخ.

وأكد أحمد موسى، أن العالم مُقبل على أزمة طاقة كبيرة، ودرجة حرارة الأرض سترتفع بسبب العودة لاستخدام طاقة غير نظيفة بعدما أعلنت عدة دول منها فرنسا والهند للعودة لاستخدام الفحم كبديل للطاقة.

ولفت موسى إلى أن الدول النامية هي التي ستدفع ثمن التغيرات المناخية، مؤكدًا أن اجتماع قادة دول السبع في ألمانيا ناقش الانتصار على الصين وروسيا لخدمة مصالحهم فقط؛ وليس خدمة الكرة الأرضية، مستطردًا: «هما دول اللي عاملين المصيبة اللي مجتمعين ومعاهم الصين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.