اخر الاخبار

صحيفة عبرية: المواجهة مع حزب الله اقتربت

حذرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الجمعة، من أن المواجهة مع حزب الله “اقتربت”، لا سيما عقب عملية التفجير في منطقة مجدو شمال فلسطين.

 

المواجهة مع حزب الله اقتربت 

 

وتقول الصحيفة وفقاً للتقديرات الإسرائيلية إن ميليشيا الحزب مستعدة للمواجهة بمائة وخمسين ألف صاروخ، بمعدل إطلاق 2500 صاروخ في اليوم، فيما قواتها من الكوماندوز موجودة بالفعل على السياج الحدودي.

 

ويشير التقرير إلى أن المؤسسة الأمنية تسعى إلى لمزيد من الاستيقاظ خشية وقوع حدث متعدد الجوانب، لا تشمل فقط حزب الله، ولكن أيضًا ما تصفه بـ”فرع” حماس في لبنان، وإذا كان الأمر كذلك وفق التوصيف الإسرائيلي، فإن هجوم مجدو يُنظر إليه بأنه آخر “جرس إنذار” قبل الحرب ضد الحزب، ويرجح أن تجر ساحات أخرى مثل قطاع غزة والضفة الغربية، وربما فلسطينيي48 أيضاً.

 

نشاط غير عادي على الحدود 

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله: إنه لدى الجيش تحذيرات من نشاط غير عادي على طول الحدود، دون معرفة ماذا وكيف، لكنه زاد يقظته، وحاول إغلاق الحدود بشكل أكثر حزمًا.

 

وتشدد الصحيفة على أن الانفجار في مجدو وضع إسرائيل أمام اختبار كبير إما احتواء الموقف أو الاستعداد لحرب ربما تمتد لعدة جبهات.

 

وسبق وتبادل حزب الله وأسرار التهديدات مراراً، وتحدثت الصحف العبرية عن العديد من السيناريوهات التي تصوّر حرباً بين إسرائيل وحزب الله قد تشمل اجتياحاً إسرائيلياً للبنان حتى الوصول إلى الضاحية الجنوبية في بيروت.

 

صحيفة عبرية: المواجهة مع حزب الله اقتربت

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *