اخبار مصر

أيمن أشرف: روح الأهلي وراء إنجاز «برونزية العالم»

أكد أيمن أشرف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سعادته بالإنجاز الذي حققه الفريق ‏اليوم بحصد الميدالية البرونزية في كأسالعالم للأندية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي ‏بركلات الترجيح 32، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، مؤكدًا أن روح الأهلي كانت وراء هذا الإنجاز الكبير.‏

وقال أشرف: «جميع اللاعبين كانوا على قدر المسئولية، ونجحنا في تحقيق إنجاز جديد يحسب ‏لنا وللجهاز الفني بقيادة المدير الفني بيتسو موسيماني».‏

وأضاف لاعب الأهلي أن الفريق كان لديه هدف منذ وصوله إلى قطر، وهو الفوز بميدالية في ‏مونديال الأندية، ونجح في تحقيق ذلك اليوم على حساب بالميراس بطل أمريكا الجنوبية.‏

واختتم أيمن أشرف تصريحاته مؤكدًا أن روح الأهلي وشخصية لاعبيه تظهر دائمًا في ‏المواقف الصعبة، وكانت كلمة السر في العروض التي قدمها الفريق والمشوار المميز جدا في كأس العالم للأندية، حيث كان خير ‏ممثل للقارة الإفريقية في البطولة.

وبعد فوز الأهلي في مباراة اليوم أمام فريق بالميراس، أصبح الفريق الأول في مصر وأفريقيا الذي يحصد الميدالية البرونزية مرتين، ليعادل إنجاز مونتيري المكسيكي الذي حصل على الميدالية البرونزية مرتين حيث حصدها في عام 2013 على حساب الأهلي، و2019 على حساب الهلال السعودي.

وفي النسخ الخمس التي شارك فيها الأهلي، بمونديال الأندية، حقق المارد الأحمر المركز السادس 3 مرات أعوام 2005 و2008 و2013، بينما حقق البرونزية في 2006، والمركز الرابع في 2013.

الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، انضم للقائمة الذهبية التي تضم البرتغالي الأسطوري مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للأهلي، حيث سبق وقاد الأحمر للميدالية البرونزية خلال توليه القيادة الفنية للمارد الأحمر عام 2006.

وسبق لحسام البدري، المدير الفني للمنتخب الوطني الحالي، قيادة الأهلي في كأس العالم نسخة 2012، وحصد المركز الرابع، كما قاد محمد يوسف المدير الفني الحالي لفريق البنك الأهلي نسخة 2013 وحصد وقتها المركز السادس.

وخاض موسيماني مع الأهلي في كل البطولات منذ توليه المسؤولية 23 مباراة حقق الفوز في 18 وتعادل في 4، خسر مرة واحدة كانت أمام بايرن ميونخ بطل أوروبا، بهدفين نظيفين في مباراة نصف نهائي مونديال الأندية، التي أقيمت الإثنين الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.