اخبار عمان

دعوة القطاع الخاص العُماني والسعودي للمنافسة على “ازدواجية أدم هيماء ثمريت”

مسقط اخبار عمان

أعلنت الأمانة العامة لمجلس المناقصات طرح مناقصات تنفيذ الأجزاء الثلاثة المتبقية من مشروع ازدواجية طريق “أدم هيماء ثمريت” (3 و4 و5)؛ بدءًا من ولاية هيماء وحتى ولاية ثمريت بطول 400 كيلومتر.

وأوضحت الأمانة أن الأجزاء الثلاثة التي تم طرحها للمنافسة أمام المقاولين ستقتصر على الشركات المحلية المتخصّصة في تنفيذ مشاريع البنية الأساسية بسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة عبر ائتلاف مشترك (عُماني سعودي).

وأكد معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: “أن استكمال تنفيذ مشروع ازدواجية طريق أدم هيماء ثمريت (هيماء ثمريت) من خلال ائتلاف مشترك عماني سعودي يعزز الشراكة الاستراتيجية العمانية السعودية القائمة، ويفتح فرصًا جديدة للقطاع الخاص في البلدين الشقيقين، ويسهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بينهما”. وأوضح معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن مشروع ازدواجية طريق أدم هيماء ثمريت البالغ طوله الإجمالي 717.5 كم من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الحكومة، حيث أنجزت الوزارة في وقت سابق 280 كم من ازدواجية الطريق تبدأ من ولاية أدم بمحافظة الداخلية وتنتهي في أم الزمايم بمحافظة الوسطى، فيما سيتم إعادة طرح الجزء المتبقي إلى مركز ولاية هيماء بطول (37.5 كم) كمناقصة عامة للتنفيذ خلال الفترة القريبة المقبلة لإنجاز ازدواجية الطريق من أدم وحتى هيماء، أما الأجزاء الثلاثة الأخيرة (3 و4 و5) من المشروع (هيماء ثمريت) بطول 400 كم فسيتم تنفيذها من خلال شراكة استراتيجية عبر إئتلاف عماني سعودي.

والجزء الثالث من مشروع ازدواجية طريق “أدم هيماء ثمريت” يبدأ من ولاية هيماء وينتهي بولاية مقشن بطول 132.5 كيلومتر ويتضمن إنشاء مداخل ومخارج آمنة من وإلى المناطق و16 مسربًا للالتفاف، إضافة إلى إنشاء تقاطع لولاية مقشن و19 موقفًا جانبيًا. فيما يبدأ الجزء الرابع من ولاية مقشن مرورًا بقتبيت وحتى دوكه بطول 135 كيلومترًا، ويتضمن إنشاء مداخل ومخارج آمنة للدخول والخروج من وإلى المناطق و14 مسربًا للالتفاف، وإنشاء 27 موقفًا جانبيًا. أمّا الجزء الخامس فيبدأ من دوكه وينتهي بولاية ثمريت بطول 132.7 كيلومترا؛ كما يشمل إنشاء مداخل ومخارج آمنه للدخول والخروج من وإلى المناطق و20 مسربًا للالتفاف، إضافة إلى إنشاء 16 موقفًا جانبيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *