اخر الاخبار

أردوغان الذي يرتكب إبادة جماعية بحق الأكراد هو آخر شخص يمكنه أن يعظنا بالأخلاق وكالة ستيب الإخبارية

فيما يبدو أن حرب التصريحات بين نتنياهو و أردوغان مستمرة، فبعد أن شبهه بـ”هتلر”، ردَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي على الرئيس التركي، وقال إنه “آخر شخص يمكنه أن يعظنا بالأخلاق”.

نتنياهو يرد على أردوغان

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: “أردوغان الذي يرتكب إبادة جماعية ضد الأكراد هو آخر شخص يمكنه أن يعظنا بالأخلاق”.

وأضاف: “أردوغان الذي يحمل الرقم القياسي العالمي في سجن الصحافيين الذين يعارضون حكمه هو آخر من يعظنا بالأخلاق”، وفق ما أوردته وسائل إعلام عبرية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “لا يختلف عن أدولف هتلر وشبه الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة بمعاملة النازيين لليهود”.

وكرر أردوغان خلال فعالية في أنقرة انتقاده لدعم الغرب لإسرائيل، مضيفاً أن تركيا مستعدة للترحيب بأكاديميين وعلماء “يعانون من الاضطهاد بسبب آرائهم عن الصراع في قطاع غزة”.

وأضاف: “العلماء الذين يقرون بوجود الظلم في غزة يتعرضون اليوم لضغوط وتهديدات مثلما كان الأمر في ألمانيا النازية قبل 80 عاماً”.

الرئيس التركي أردف: “جميع المنظمات التي تعمل دعاة للديمقراطية، من مجلس الأمن إلى المؤسسات الإعلامية، ومن الاتحاد الأوروبي إلى المنظمات الصحافية، قد فشلت في اختبار غزة“، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام تركية.

نتنياهـو: أردوغان الذي يرتكب إبادة جماعية بحق الأكراد هو آخر شخص يمكنه أن يعظنا بالأخلاق

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *