اخر الاخبار

السيسي يعتقل متظاهرين دعموا غزة بينما لم يرد على قصف إسرائيل لجنوده (فيديو) وطن

وطن بث رواد منصات التواصل فيديو أظهر اعتقال سلطات النظام المصري متظاهرين ذنبهم الوحيد تضامنهم مع غزة والقضية الفلسطينية، بعد مقاطع سابقة انتشرت لضباط يوجهون بفض التجمعات بعد “أخذ اللقطة”، العبارة التي وردت على لسان ضابط شرطة مصري برتبة كبيرة طالب المتظاهرين دعما لفلسطين بفض التظاهرة.

وأظهرت المشاهد تجمعاً أمنياً كثيفاً لعناصر وضباط وآليات الأمن المصري بعد تلك التظاهرات، في الوقت الذي تعجز به القوات المصرية عن الرد على الإهانات والصفعات المتكررة التي تتلقاها من جيش الاحتلال الإسرائيلي في رفح، وفق وصف البعض.

يأتي ذلك وسط انتقادات لنظام السيسي، لعدم رده على القصف الإسرائيلي الذي طال برج مراقبة تابع لسلاح حرس الحدود، جنوب رفح، الأحد، وأسفر عن إصابة جنود مصريين.

واعتقل نظام السيسي مجموعة متظاهرين في مختلف المدن المصرية خرجوا دعماً للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، وتأكيداً على حقه في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي الغاصب.

اعتقال المتظاهرين#سيناء_خط_احمر#فلسطين_قضيه_كل_المصريين#مزيد pic.twitter.com/VPusgrhiLt

— مزيد Mazid (@MazidNews) October 20, 2023

اعتقلوا زوجته وأخفوها قسرياً

“أسد عليّ وفي الحروب نعامة” مقولة تتجسد في الوضع المصري المتخاذل عن القيام بواجبه تجاه قطاع غزة، وفي الوقت ذاته قمع نظام عبد الفتاح السيسي للمتظاهرين المتضامنين مع فلسطين وإخفائهم قسرياً كما جرى مع زوجة “أحمد بيزو”.

أحمد أحد رواد منصات التواصل على تويتر، أكد اعتقال زوجته نهال حسين مصطفى عبر تغريدة له على منصة “إكس”، وشارك صورها وأكد أن اعتقالها جرى، يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، في محيط ميدان التحرير بالقاهرة.

وأوضح زوج المعتقلة المصرية نهال: “وحتي الآن لا يوجد أخبار عنها أو عن مكان وجودها مع العلم بأن لديها أطفال في حاجة الي وجودها ، انا بكتب لقلة الحيلة وقهر الرجال”، وختم تغريدته بوسم “نهال فين؟!”.

زوجتي د/ نهال حسين مصطفي
تم القبض عليها يوم الجمعة ٢٠/١٠/٢٠٢٣ في مظاهرات التضامن مع فلسطين في محيط ميدان التحرير وحتي الان لا يوجد اخبار عنها او عن مكان وجودها مع العلم بان لديها أطفال في حاجة الي وجودها ، انا بكتب لقلة الحيلة وقهر الرجال #نهال_فين!?#الحرية_لمعتقلي_تضامن_فلسطين pic.twitter.com/uFVRQ5W3hJ

— Ahmed Bezo ✌️ (@AhmedBezoooo) October 22, 2023

كيف تحول السيسي إلى ناطق باسم إسرائيل؟
رغم الرفض الرسمي.. كيف مهد السيسي لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء؟

وشارك أحمد في وسم “الحرية لمعتقلي تضامن فلسطين” الذي اعتقلتهم سلطات السيسي تنفيذاً لأجندات إسرائيلية تقضي بقمع كل من تسول له نفسه التظاهر بجرأة لنصرة غزة والقضية الفلسطينية.

وعلق عبد القادر قوادري على تلك الأنباء: “جيوش ورثناها من المستعمرين بنفس تنظيماتها ونفس رتبها ونفس هيكلها وسلوك أفرادها وسلوك قيادتها و تحولت إلى قوة احتلال بدل من المحتلين الأجانب”.

جيوش ورثناها من المستعمرين بنفس تنظيماتها ونفس رتبها ونفس هيكلها وسلوك أفرادها وسلوك قيادتها و تحولت إلى قوة احتلال بدل من المحتلين الأجانب وعجزت عن الدفاع عن الوطن وانشغلت بنهب الموارد والصراعات الداخلية و المحافظة على ما نهبته من الشعب

— عبدالقادر kouadri abdelkadr (@kouadriabdel) October 23, 2023

وأضاف “قوادري” بتغريدة له على منصة “إكس” عن الجيوش العربية: “عجزت عن الدفاع عن الوطن وانشغلت بنهب الموارد والصراعات الداخلية و المحافظة على ما نهبته من الشعب”.

تراجع شعبية السيسي

وكتب مغرد آخر: “السيسي وصل بالبلد لحافة الهاوية كيف يعقل انا يطلب تفويض لشيء من ثوابت القوات المسلحة والشعب المصري”.

السيسي وصل بالبلد لحافة الهاويه كيف يعقل انا يطلب تفويض لشيء من ثوابت القوات المسلحة والشعب المصري ولا ننسي الوضع الاقتصادي للبلاد اعتقد دعوته لمظاهرات في هذا الوقت خطاء فادح نظرا لسقوط شعبيته بين المصريين

— البهظ بيه (@dmshqyat94759) October 20, 2023

وأضاف: “لا ننسى الوضع الاقتصادي للبلاد اعتقد دعوته لمظاهرات في هذا الوقت خطاء فادح نظرا لسقوط شعبيته بين المصريين”.

ولم ترد القوات المصرية على أي انتهاك إسرائيلي طال قواتها في رفح الحدودية مع غزة، والذي كان آخره قصف الاحتلال لبرج مراقبة مصري تابع لحرس الحدود، جنوب رفح، في حين تشن أشرس وأكثر الحملات وحشية ضد المواطنين المصريين البسطاء ومعارضي النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *