اخر الاخبار

كواليس ضبط أخطر عصابة نسائية تمارس أعمالًا تكسف مع الأجانب بالقاهرة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة لغز انتشار وقائع سرقة الأجانب بالشوارع في منطقة الجمالية، وتبين من خلال التحريات أن تشكيلًا عصابيًا مكون من مجموعة من النساء تخصصوا في ارتكاب حوادث السرقة بأسلوب النشل، تم ضبط عناصر التشكيل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أمن القاهرة يضبط عصابة نسائية تخصصت في حوادث السرقة بأسلوب النشل 

كان اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا من قسم شرطة الجمالية، بورود بلاغ يفيد بفقد إحدى السيدات “تحمل جنسية إحدى الدول” (جوازى سفرها مبلغ مالى) حال تواجدها بدائرة القسم.

ونوصلت التحريات التي تمت تحت إشراف اللواء محمد عبدالله مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن القاهرة، من خلال جمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة؛ إلى قيام إحدى السيدات بسرقة المُبلغة، وعقب ذلك استقلت سيارة قيادة (سائق مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر)، وباستدعائه قرر بأنه بتاريخ الواقعة استقلت سيدتان معه السيارة، وعقب نزولهما عُثر بداخل السيارة على (جوازى السفر شهادة تطعيم دولية عدد من صور “شخصية، وضوئية من جواز السفر، وتذكرة طيران” وبعض الأوراق، جميعها خاصة بالمجنى عليها) ونفى علمه بملابسات الواقعة.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما (سيدتان، “لهما معلومات جنائية” مقيمتان بمديرية أمن القليوبية)، وعقب تقنين الإجراءات تنسيقًا مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافهما، وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (حافظة نقود خاصة بالمجنى عليها مبلغ مالى عدد 3 هواتف محمول جهاز “تابلت”).

وبمواجهتهما اعترفت المتهمتان بارتكابهما الواقعة بأسلوب “النشل”، وأضافتا بأن المبلغ المالى من متحصلات وقائع سرقة أخرى، وأقرتا أن الهواتف المحمولة وجهاز “التابلت” قاما بشرائهم من متحصلات نشاطهما الإجرامى.

وبإستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمرت النيابة العامة الجزئية بالجمالية، بحبس المتهمتين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في ارتككاب حوادث السرقة بأسلوب النشل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *