ترندات

3499 دولارا .. قيمة نظارة «فيجن برو» من أبل!

بعد أكثر من نصف عام على إعلان شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل رسميا نظارة تكنولوجيا “الحوسبة المكانية” فيجن برو، وبعد أعوام من الشائعات حول هذه النظارة، تترقب الأسواق طرح هذا المنتج الجديد كليا خلال الشهرين الأولين من العام المقبل لأن الشركة عندما كشفت عنه في يونيو الماضي قالت إنها ستطرحه في أوائل العام الجديد.

ويوضح مينج شي كوو، الخبير المختص في أخبار ومنتجات أبل أنه يعتقد أن النظارة فيجن برو ستكون في الأسواق أواخر يناير أو أوائل فبراير المقبلين، ويضيف أن أبل ستتسلم أول دفعة من النظارة من الشركات المصنعة خلال نحو شهر، وستتكون الدفعة من نحو 500 ألف نظارة.

وبحسب أبل، فإن سعر الوحدة الواحدة سيكون 3499 دولارا.

في الوقت نفسه ما زال الرقم الدقيق لحجم الإنتاج الأولي الذي تستهدفه أبل غير معروف. وبعد شهر من الكشف عن النظارة قبل نحو ستة أشهر أشارت التقارير إلى أن الشركة خفضت الرقم المستهدف إلى أقل من 400 ألف نظارة.
وذكر موقع “تك كرانش” المختص في موضوعات التكنولوجيا أنه حتى الرقم الجديد البالغ 500 ألف نظارة يظل قليلا بالنسبة لحجم ونفوذ أبل في سوق الإلكترونيات، حيث إن التقديرات تقول إن الشركة باعت خلال العام الحالي أكثر من 200 مليون هاتف آيفون.

في الوقت نفسه، يرى محللون أن فيجن برو ستكون أكبر مقامرة في عهد تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل منذ 12 عاما. فهذه النظارة ليست فقط جديدة تماما في تكنولوجيتها، ولكنها أيضا تبدو باهظة الثمن، حتى بالنسبة للعملاء الذين اعتادوا شراء منتجات أبل الأغلى من المنتجات المماثلة لدى الشركات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *