اخبار مصر

اخبار مصر / الأوقاف تنفي إسناد إدارة مسجد الحسين لأي جهة

نفي القطاع الديني بالأوقاف هشام عبدالعزيز ما تردد عن إسناد إدارة مسجد مولانا الإمام الحسين ( رضي الله عنه)إلى أي جهة.

وقال عبدالعزيز في بيان، إن مؤسسة مساجد تتعاون مع الوزارة في إطار البروتوكول الموقع بينهما في عملية النظافة والصيانة وأمن المسجد في حين تظل إدارة جميع الشئون الدعوية كاملة و كذلك التنظيمية من اختصاص وزارة الأوقاف، مع شكرنا لمؤسسة مساجد على ما تقدمه من جهد مشكور ومقدر في خدمة المسجد تحت إشراف وزارة الأوقاف ومن مساهمة في تطويره.

وأضاف: “علما بأن جميع عمليات التطوير تمت بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من خلال التنسيق بينها وبين وزارة الأوقاف وأن وزارة الأوقاف هي الجهة الرئيسية في عملية التطوير و مؤسسة مساجد شريك مساهم في هذا التطوير من خلال البروتوكول الموقع بينها وبين الوزارة في هذا الشأن”.

وطالب عبدالعزيز تحري الدقة في الأخبار والتركيز على ما تم من تطويرغير مسبوق للمسجد، وعدم الاعتداد بأية أخبار دون الرجوع إلى رئيس القطاع الديني ما لم يكن الخبر منشورا على الموقع الرسمي للوزارة أو صادرا رسميا عنها أو على لسان المتحدث الرسمي لها.

وتؤكد الوزارة على انفتاحها الكبير على مؤسسات المجتمع المدني في مختلف المجالات و إتاحة الفرصة أمام المؤسسات الجادة للإسهام في عمارة بيوت الله (عز وجل) وتطويرها وصيانتها مع قصر جميع الأعمال والأنشطة الدعوية و تحديد نظام وآليات العمل بالمساجد على وزارة الأوقاف دون سواها.

بتاريخ: 20220509

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.