ترندات

السودان.. مقتل 16 مدنياً بهجومين لقوات الدعم السريع

أعلنت القوات المسلحة السودانية، في بيان لها عن مقتل 16 مدنياً في هجومين لقوات الدعم السريع شبه العسكرية في العاصمة الخرطوم، أمس الأحد.

وقال الجيش في بيان بثته وكالة السودان للأنباء (سونا)، إن قوات الدعم السريع نفذت “قصفاً عشوائياً على مناطق كرري البلد قرية المكاوير الجرافة وود البخيت بشمال أم درمان، شمال غرب العاصمة، ما أسفر عن مقتل 13 مدنياً وإصابة آخرين”.

وأضاف الجيش أن “قوات الدعم السريع هاجمت أيضاً منطقة المسيد (جنوب الخرطوم) وأطلقت النار عشوائياً على مواطني المنطقة، ما أدى إلى مقتل 3 مواطنين وجرح آخرين”.. وأوضح البيان أن قوات الجيش اشتبكت مع مجموعة من الدعم السريع بحي اللاماب بمنطقة الشجرة جنوب الخرطوم، ما أسفر عن مقتل 5 مقاتلين من قوات الدعم السريع وإصابة 6 آخرين، فضلاً عن الاستيلاء على كميات من الأسلحة.

ومن جانبها، اتهمت قوات الدعم السريع القوات المسلحة السودانية بقصف الأحياء السكنية في نيالا، عاصمة ولاية جنوب دارفور في غرب السودان، ما أسفر عن مقتل 14 مدنياً وإصابة العشرات.

وقالت في بيان إن “قواتها الخاصة نفذت عملية نوعية داخل سلاح المهندسين بأم درمان وكلية القادة والأركان، أسفرت عن تدمير عدد كبير من الآليات والعتاد العسكري ومقتل 60 وجرح 140 من قوات الجيش السوداني، كما نفذت عملية نوعية أخرى في منطقة كرري العسكرية والكلية الحربية، أدت إلى مقتل عدد من قوات الجيش ودمرت عدداً من الآليات العسكرية”.

ويشهد السودان اشتباكات مسلحة دامية بين القوات المسلحة السودانية، وقوات الدعم السريع في الخرطوم، ومناطق أخرى منذ 15 أبريل (نيسان) الماضي، خلفت أكثر من 3 آلاف قتيل وأكثر من 6 آلاف جريح، بحسب وزارة الصحة السودانية.

ونزح أكثر من 4.5 مليون شخص داخل السودان وخارجه بسبب الصراع، حسبما أفاد آخر تحديث صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *