اخبار مصر

اخبار مصر / السفيرة هيفاء أبو غزالة تعلن إطلاق مبادرة المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي

أعلنت الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة د. هيفاء أبو غزالة، اليوم الخميس، إطلاق مبادرة المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي بالتعاون بين الأمانة العامة للجامعة ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

جاء ذلك على هامش انطلاق أعمال الدورة رقم 45 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العربي.

وأعربت أبو غزالة خلال كلمتها أمام المجلس عن خالص تقديرها لجميع وزراء الشباب والرياضة على جهودهم الحثيثة في سبيل النهوض بالشباب والرياضة في وطننا العربي، وكذلك تقديرها لدور وزير الشباب والرياضة اليمني نايف صالح البكري، على إدارته الحكيمة لأعمال الدورة (44) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على مدار عام كامل تخلله العديد من الأنشطة والمبادرات الشبابية والرياضية الهامة.

وأضافت: “تشهد هذه الدورة العديد من الأنشطة والموضوعات الهامة، منها إطلاق المبعوثين الافتراضيين للشباب العربي كأول مبادرة يتم إطلاقها اليوم، والتي قامت بإعدادها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، والتي لا تدخر جهدا في التعاون المطلق والمثمر في الخروج بالمشاريع والمبادرات على أكمل وجه”، مؤكدة دور الشباب العربي كأحد المحركات الرئيسية للسلم والتنمية المستدامة.

وتابعت: “لقد تحدثنا كثيرا عن قضايا الشباب، ولكن ينبغي ألا ننسى أن النهوض بالرياضة والتربية البدنية وتطوير الثقافة والتنشئة الرياضية هو أسلوب الحياة الصحي في مجتمعاتنا العربية وهو السبيل في إعداد وتنشئة جيل من الشباب يتمتع بالصحة والقوة والاندفاع نحو الإنجاز والمساهمة بفعالية في عملية التنمية، كما أن التعاون في مجال الرياضة يدعم العمل العربي المشترك ويعزز العلاقات العربية ويتيح الفرصة للشباب العربي للتواصل والتعرف على وطنه العربي الكبير ويعزز قيم السلام والحوار.

ومن المقرر أن تشهد الدورة (45) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب انتخابات للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واختيار أعضاء اللجان الفنية الثلاث المعاونة للمجلس الشبابية والرياضية والمالية.

بتاريخ: 20220526

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.