اخبار البحرين

سبيكة الفضالة: لن يظل ذو الإعاقة «عاطلاً» لو تم تنفيذ القانون

حسن الستري


أكدت عضو مجلس الشورى سبيكة الفضالة، مُقدمة الاقتراح، على ضرورة زيادة نسبة توظيف ذوي الإعاقة من 2% إلى 4%. وأن هذا الاقتراح يعتمد على احتياجات ذوي الإعاقة ذاتهم، موضحة، أن القانون يتضمن صدور قرار بشأن الوظائف الشاغرة، ومع ذلك، لم يتم تنفيذه بشكل صحيح، فلو تم تنفيذه لما كان هناك حاجة لرفع النسبة.

من جهته، أشار العضو علي الشهابي إلى أن من فوائد هذا الاقتراح التنوع والشمولية في المجتمع، مؤكداً أهمية توفير الدعم اللازم لذوي الإعاقة لتمكينهم من دمجهم في سوق العمل، بينما أكدت العضو دلال الزايد على أهمية تأهيل الصحة النفسية لذوي الإعاقة لتحقيق الدمج الكامل في المجتمع البحريني.

من ناحيته، أشارت العضو إجلال بوبشيت إلى أن فكرة زيادة النسبة تعتبر خطوة إيجابية، ومؤكدًة على أهمية مراعاة الشركات الصغيرة في هذا السياق.

وأشارت النائب دلال الزايد إلى أن فكرة الاقتراح بزيادة النسبة توجه حميد، وقصرها على الشركات التي لديها 50 عاملًا فأكثر يهدف لمراعاة الشركات الصغيرة، وأن الدعم من قبل غرفة التجارة ضروري، مع التأكيد على ضرورة مراعاة ظروف العمل وتوفير التسهيلات اللازمة لتمكين ذوي الإعاقة من الاندماج بفعالية في سوق العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *