اخبار عمان

“عُمان داتا بارك” توقع شراكة استراتيجية مع “أوكودو” ضمن خطط تمكين الاقتصاد الرقمي

مقبول الوهيبي: الشراكة مع أوكودو تساعدنا في تقديم حلول هوية رقمية مقاومة للاحتيال الرقمي

محمد فقيري: نتعاون مع “عُمان داتا بارك” للإسهام في مواجهة التحديات الرقمية

مسقط اخبار عمان

وقعت عُمان داتا بارك، أول مزود لخدمات الأمن السيبراني والخدمات السحابية المدارة في سلطنة عُمان، وشركة أوكودو إحدى شركات الهوية الرقمية الأكثر ابتكارًا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، شراكة استراتيجية بينهما للإسهام في تسريع التحول الرقمي بسلطنة عُمان.

وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، ستعمل كل من أوكودو وعُمان داتا بارك معًا لدمج حلول الهوية الرقمية في البنية التحتية الحالية لشركة عُمان داتا بارك، مما يمكّن الأفراد والمؤسسات المتعاملة مع عُمان داتا بارك من المصادقة المستندية بشكل آمن والتحقق من هوياتهم الرقمية عبر الإنترنت.

وستقود هذه الشراكة الاستراتيجية إلى الاستفادة من منصة أوكودو التي توفر تقنيات الهوية الرقمية الشاملة لإلحاق العملاء والتحقق من الهويات الرقمية والكشف عن النشاط الحيوي، والتحقق من المعرفات المستندة إلى تقنيات (إن إف سي) (NFC) وقراءة جوازات السفر والتحقق منها والتحليل المعرفي للمستندات ومسح المستندات وتقنيات (إي كي واي سي eKYC) وعبر تقنيات الذكاء الاصطناعي AI.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: “ملتزمون بتزويد عملائنا بأحدث التقنيات وأكثرها تقدمًا، فإن شراكتنا مع أوكودو ستساعدنا على تعزيز خدماتنا بشكل أكبر وفي تقديم حلول هوية رقمية مقاومة للاحتيال الرقمي على عملائنا في سلطنة عُمان”.

وأضاف الوهيبي أنه وفق هذا التعاون الاستراتيجي، سيلتزم الطرفان ببناء عروض مشتركة لتسهيل وتسريع الرحلة الرقمية في سلطنة عُمان، ما يسهم في تعزيز تجربة المستخدم وتحسين الوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت في جميع أنحاء البلاد، فضلا عن انه يدعم جهود سلطنة عُمان في مسيرة التحول الرقمي.

من جانبه، قال محمد فقيري الرئيس التنفيذي لشركة أوكودو: “سعداء بالتعاون مع عُمان داتا بارك على المستوى المحلي، للإسهام في مواجهة التحديات الرقمية، والإسهام أيضا في تعزيز تمكين الاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان”. وأضاف فقيري أن هذه الشراكة تمثل خطوة حيوية نحو الرقمنة في سلطنة عُمان، خصوصًا بعد مشاركتنا الأخيرة مع عُمان داتا بارك و عُمان تل في إجراء أول عملية انتخابية رقمية بالكامل في المنطقة”.

وتابع فقيري أن أوكودو ستوفر خدمات تأهيل رقمية واسعة النطاق لجميع الشركات التي تدعمها عُمان داتا بارك، وذلك في ظل تسارع البلاد نحو التحول الرقمي الشامل؛ إذ يمثل الإعداد الرقمي الشامل ضروريًا للشركات في هذا المجال، وذلك من أجل توسيع نطاقها الرقمي.

ومن شأن هذا التعاون أن يسهم في تسهيل وصول الشركات إلى منصة عُمان داتا بارك مما يعزز إمكانية الوصول إلى حلول الهوية الرقمية الشاملة التي يمكن أن تدعم الامتثال للمتطلبات التنظيمية.

وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية علامة بارزة لكل من أوكودو وعُمان داتا بارك؛ حيث ستعملان معًا للإسهام في دفع التحول الرقمي في سلطنة عُمان.

يُشار إلى أن عُمان داتا بارك، أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المدارة والأمن السيبراني وفي سلطنة عُمان، تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عُمان، وذلك من خلال تقديم حل شامل للحوسبة السحابية وخدمات الاستضافة وأمن الشبكات. كما تقدم عُمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة للذكاء الاصطناعي Nebula AI في سلطنة عُمان _ المدعومة تقنياً من “انفيديا ” Nvidia.

أما أوكودو فهي شركة رائدة في مجال الهوية الرقمية وفي تقنية الهوية الرقمية المتقدمة التي تشمل التحقق من الهوية الرقمية والتحقق من جوازات السفر بجميع أنحاء العالم، وذلك عبر استخدام تقنية (ئي كي واي سي )eKYCعبر تقنيات الذكاء الاصطناعي القوية، كما تعمل ايضا في مجال التحليل المعرفي للمستندات والتعرف الفائق على الوجه والكشف عن الحياة.

ويتيح استخدام تقنيات أوكودو للمستخدمين تجربة عملية إعداد سريعة وآمنة وخالية من الاحتكاك مع حماية المؤسسات من الأنشطة الاحتيالية والتأكد في الوقت نفسه من أن المؤسسات متوافقة تمامًا مع لوائح KYC وAML وCDD؛ حيث تعمل منصة أوكودو الحائزة على جوائز الابتكار في عالم الهوية. وتقود التكنولوجيا الرقمية لدى أوكودو نحو التحول الرقمي على نطاق عالمي. وقادت تكنولوجيا أوكودو الرائدة في السوق إلى حصولها على جوائز في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا والى شراكات مع قادة عالميين مثل فيزا، وسمارت أفريكا، وماكروسوفت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *