اخر الاخبار

بلماضي ضيع على الجيل الحالي الكثير.. وإمام عاشور ضمن الأفضل في البطولة

ظهر منتخب الجزائر بقيادة جمال الماضي بشكل مخيب للآمال في بطولة أمم إفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار، حيث أقصى محاربي الصحراء من دور المجموعات للبطولة للمرة الثانية على التوالي بعد تعادلين وخسارة وحيدة أمام منتخب موريتانيا.

وفي هذا الصدد حاورت جريدة “” مصطفى خليفاوي الناقد الجزائري، عن أسباب تذبذب مستوى منتخب الجزائر، وسبب ظهور المنتخب بهذا الشكل المخيب للآمال، ونواقص المنتخب للعودة للمسار الصحيح.

مصطفى خليفاوي 

وإليكم نص الحوار:

في البداية كيف ترى خروج المنتخب الجزائري من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي؟

لم نكن ننتظر أن نذهب بعيدًا لكن لم نتوقع أيضًا أن نغادر من الدور الأول، وما عطفا على حققه المنتخب الجزائري في المباريات الثلاث، يعني أنه لا يستحق أبدا التواجد في الدور السادس عشر.

ما أسباب ظهور المنتخب الجزائري بهذا الشكل؟

ما حدث هو تحصيل حاصل، بلماضي رفض تغيير الخطة التي باتت مكشوفة على مصراعيها ورفض التجديد رغم استدعاء أسماء جديدة، المنتخب بات كتابًا مفتوحًا للجميع، مشجع بسيط يمكن أن يعطيك كل التفاصيل التكتيكية للمنتخب الجزائري فما بالك بمحللي أداء محترفين وطواقم فنية للمنتخبات.

رأيك في جمال بلماضي.. وهل يستمر كمدرب للمنتخب بعد الخروج من دور المجموعات؟

بلماضي مدرب استهلك كل ما يملك منذ 2021، كان عليه الرحيل منذ مباراة السد وعدم التأهل إلى المونديال، بقائه ضيع علينا وعلى الجيل الحالي الكثير، في سنوات قليلة منتخبات مجهرية تطورت كثيرا بينما نحن تراجعنا كثيرا، بغض النظر إلى ترتيب الفيفا، بلماضي اليوم أعاد المنتخب لنقطة الصفر حيثما وجده. من غير المعقول أن يستمر بلماضي مع المنتخب، رحيله أنسب له وللمنتخب.

جمال بلماضي 

ماذا ينقص منتخب الجزائر للعودة مرة ثانية لما كان عليه؟

إعادة البناء من جديد، العديد من أبطال إفريقيا 2019 عليهم أن يغادروا، وطاقم فني جديد يريد العمل والتألق وصنع الأمجاد مع الجزائر، لاعب أو مدرب متشبع لن يفيد الجزائر.

كيف ترى أداء المنتخبات العربية في البطولة وبالأخص المنتخب المصري؟

أداء متذبذب وغير منتظر، الجزائر خرجت، مصر بشق الأنفس، تونس غير مقنعة والمغرب لم تقدم ما كان منتظرًا منها، موريتانيا فقط من حققت الإنجاز.

بعد ظهور أداء المنتخبات ككل.. من المنتخب المرشح للتتويج باللقب؟

مخطئ تماما من يرشح أي منتخب في هذه الدورة.

من اللاعب الذي لفت نظرك حتى الآن في البطولة؟

إمام عاشور لاعب منتخب مصر، نسيوي لاعب غينيا الإستوائية، دالا رقم 10 لمنتخب أنغولا، وبونا لاعب موريتانيا.

ترتيب منتخب موريتانيا والجزائر في المجموعة:

ويحتل منتخب موريتانيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، جاءت من انتصار وهزيمتين، وتسجيل 3 أهداف مقابل تلقي 4.

ويتذيل منتخب الجزائر جدول الترتيب برصيد نقطتين من التعادل في مبارتين والخسارة في لقاء واحد، وتسجيل 3 أهداف وتلقي 4.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *