اخبار مصر

اخبار مصر / تواصل فعاليات مؤتمر التسامح ومواجهة العنف للهيئة الإنجيلية بالعين السخنة

تواصلت، اليوم الثلاثاء، فعاليات ثاني أيام مؤتمر “التسامح ومواجهة العنف.. من المبدأ إلى التطبيق”، الذي تنظمه الهيئة القبطية الإنجيلية، برئاسة القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في مدينة العين السخنة، وحضره وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

ويُشارك في المؤتمر: عماد الدين حسين عضو مجلس الشيوخ ورئيس تحرير جريدة الشروق، والإعلامي نشأت الديهي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة دينا عبدالكريم، وعماد خليل، عضوا مجلس النواب، ومحمد عمارة عضو مجلس الشيوخ، وحلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، وهاني إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وسميرة لوقا رئيس قطاع الحوار بالهيئة القبطية الإنجيلية.

كما يُشارك في المؤتمر عدد كبير من قادة الفكر في المجتمع المصري، من مختلف المجالات، من بينهم: علماء الدين الإسلامي والمسيحي، وقيادات إعلامية، وأعضاء بمجلسي الشيوخ والنواب، وأعضاء بتنسيقية شباب الأحزاب، ومثقفون، وممثلون للمجتمع المدني.

ويناقش المؤتمر في جلساته عددًا من القضايا التي تدور حول “التسامح ومواجهة العنف، وقيمة التسامح كمنهج حياتي، والجوانب الاجتماعية والثقافية للعنف، وآليات نشر ثقافة التسامح ومواجهة العنف، ودور الإعلام في تشكيل الوعي الاجتماعي، ودور الثقافة في بناء الشخصية، وأهمية الشباب وبناء الوعي”.

يذكر أن منتدى حوار الثقافات التابع للهيئة القبطية الإنجيلية، ناقش على مدار الأعوام الماضية موضوعات “المواطنه في التعليم، وفي الإعلام، والتعددية، ومواجهة العنف والغلو، ومواجهة خطاب الكراهية”.

بتاريخ: 20220823

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.