اخر الاخبار

أوّل تعليق لأحد المقربين من دائرة بريغوجين الداخلية.. ماذا قال عن حادث تحطم طائرة قائد فاغنر؟

قال أحد المقربين من مؤسس ميليشيا فاغنر يفغيني بريغوجين، إن حادث تحطم الطائرة، الذي أودى بحياته واثنين من كبار مساعديه الشهر الماضي، ربما كان بمثابة “ضربة داخلية”، حسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

أوّل تعليق لأحد المقربين من بريغوجين

وقال مكسيم شوجالي، وهو أحد المقربين الموثوقين بهم لدى بريغوجيـن: “ما جرى يدل على أنه لا يمكن الوثوق بأحد في القيادة الروسية، ولا أحد في مأمن كذلك”.

وأضاف: “إذا كنا نتحدث عن القوى الداخلية، فهذا يعني شيئاً واحداً فقط بالنسبة لي. في بلدنا، لم يعد من الممكن الوثوق بأي كلمة يقولها أي شخص لأي شخص على أي مستوى”.

وتابع: “ثانياً، لا يمكن لأي شخص، مهما كانت مزاياه أو منصبه أو مكانته الاجتماعية، أن يشعر بالأمان”.

كما أقرّ شوجالي بأن الحادث “ربما كان من عمل أعداء روسيا”، لكنه قال إذا كانت قوى خارجية وراء ذلك، فإن ذلك يدل على فشل وشلل أجهزة الأمن الروسية، التي لا تستطيع حماية الأشخاص رفيعي المستوى حتى في الداخل.

وأردف: “وفي كلتا الحالتين من الواضح أن الحادث لم يكن محض صدفة، لأن بريغوجيـن واثنين من كبار قادة فاغنر كانوا معاً على نفس الرحلة، وهو ما لم يحدث من قبل”.

ويُعتبر شوجالي أول عضو في دائرة بريغوجين الداخلية يتحدث علناً عن احتمال تورط الحكومة في حادث 23 أغسطس/آب الماضي، والذي أودى بحياة جميع الركاب العشرة الذين كانوا على متن الطائرة، وفقاً للصحيفة الأمريكية.

وبحسب واشنطن بوست، فإن كثيرين من النخبة الروسية مقتنعون بأن عملية الاغتيال كانت بأمر من الكرملين، رغم نفي السلطات الروسية “بشدة” أي دور لها في الحادث.

أوّل تعليق لأحد المقربين من دائرة بريغوجيـن الداخلية.. ماذا قال عن حادث تحطم طائرة قائد فاغنر؟

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *