اخبار البحرين

الأشغال: إنجاز 70% من مشروع الصرف الصحي بمجمع 550 في البديع

أكدت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أن العمل بمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 550 في منطقة البديع يسير وفق الخطة والبرنامج الزمني المعتمد، وأفادت بأن نسبة الإنجاز فيه بلغت 70%، ويأتي هذا المشروع مواكبة للتطور العمراني والاستثماري الذي تشهده مختلف مناطق مملكة البحرين ولضمان توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين.

وأوضحت أن المشروع سيسهم في توفير خدمة الصرف الصحي لـ 38 عقاراً في المجمع المذكور، بما يسهم في توسعة دائرة المستفيدين من هذه الخدمة الحيوية من خلال ربط العقارات بشبكة الصرف الصحي.

وسيتم بناء خطوط صرف صحي رئيسي بطول 985 متراً وخطوط فرعية بطول 219 متراً، بالإضافة إلى بناء 134 غرفة تفتيش بالإضافة إلى استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق التي سيتم إنجاز الأعمال فيها.

وأشارت إلى أنه قد تم الانتهاء من إنشاء الخطوط الرئيسية التي تخدم العقارات وسيتم توصيلها بالشبكة القائمة قريبا.

وأكدت أن الوزارة تحرص على متابعة كافة المشاريع التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع الصرف الصحي تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة “إمسي للصيانة والتعمير” وبتكلفة إجمالية بلغت 250,352 دينار (مائتان وخمسون ألفاً وثلاثمائة واثنان وخمسون ديناراً).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين بقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *