اخبار مصر

اخبار مصر / جون كيري مشيدا ببرنامج «نوفى»: نموذجا في صياغة برامج التنمية لمواجهة تغير المناخ

أشاد كبار المسئولين والشخصيات الدولية وشركاء التنمية الذين حضروا اجتماع المائدة المستديرة الذي عُقد ضمن فعاليات النسخة الثانية من أعمال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، والذي تنظمه وزارة التعاون الدولي، بالتعاون مع عدد من شركاء التنمية الدوليين والمؤسسات الاقتصادية.

وقال جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بالمناخ، ببرنامج ومنصة “نوفى”: “البرنامج يعتبر نموذجًا في صياغة برامج التنمية التي تستهدف مواجهة تغير المناخ”، معربًا عن الدعم الكامل لمبادئ نوفى ولهذه المنصة المهمة، موجهًا التهنئة لمصر على تبنيها هذا البرنامج الطموح.

وعدّد كيرى الفوائد التي ستجنيها مصر من هذا البرنامج على الصعيد التنموي، بالإضافة إلى ما ستحققه من رصيد في مجال تخفيض انبعاثات الكربون.

وأعرب نائب رئيس المفوضية الأوروبية، في كلمة مسجلة، عن تقديره لبرنامج “نوفى” وما يتضمنه من آفاق تنموية خلّاقة، مؤكدًا استعداد الاتحاد الأوروبي لمساعدة مصر قدر الإمكان لتنفيذ هذا البرنامج.

في ذات السياق، أشادت أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ببرنامج نوفى، مشيرة إلى أن مشروعات المبادرة يمكن أن تستفيد مما سيقدمه البنك، في إطار برامج التكيف مع التغيرات المناخية، من حزم تمويل مقدارها مليار و٣٠٠ مليون دولار.

كما أشاد ممثلو القطاع الخاص، وبنوك الاستثمار الدولية، ببرنامج نوفى ومستهدفاته، معربين عن تطلعهم للمساهمة في تنفيذ وتمويل مشروعات البرنامج.

بتاريخ: 20220907

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.