اخبار مصر

اخبار مصر / حقوق النواب والقومي للمرأة يناقشان تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

ناقشت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان مع الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة كيفية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الإثنين، بحضور مكتب هيئة اللجنة والأعضاء، وذلك لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك مع القومي للمرأة فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

وقال النائب رضوان إن لقاء اليوم يعد أول لقاء بعد إطلاق رئيس الجمهورية الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لتعزيز الحقوق والحريات الأساسية، وفقاً للدستور والالتزامات الدولية والإقليمية لمصر ووفقاً لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

وأكد رضوان أنه أصبح لزاماً علينا وعلى السلطة التنفيذية تنفيذ ما جاء بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وخاصة فيما يخص ملف حقوق المرأة، مشيرا إلى أن السلطة التشريعية لها الدور الضامن والمراقب لتنفيذ الاستراتيجية والتى أصبحت عقد بين الدولة والمجتمع المصري.

وشدد على أهمية وجود قانون موحد لمحاربة العنف ضد المرأة، وكذلك وجود تعاون بين لجنة حقوق الإنسان والمجلس القومى للمرأة فيما يخص ملف العفو عن الغارمات .

ومن جانبها، أكدت الدكتورة مايا مرسي، أهمية ملف حقوق المرأة، حيث يتم في بعض الأحيان تسيس ذلك الملف في المحافل الدولية، ويجب علينا تقديم مناهجنا في دعم ملف حقوق المرأة بالمجتمع المصري، وتوضيح المجهودات التى قامت بها الدولة المصرية لدعم ذلك الملف.

كما أكدت مرسي على أهمية وجود أجندة تشريعية داعمة لملف حقوق المرأة والمجهودات التى تقوم بها الدولة المصرية في ذلك الشأن حتى يكتب لها الاستمرارية.

وأشارت إلى أن المجلس القومي للمرأة يعمل في عدة محاور لدعم ذلك الملف وكذلك القضاء على العنف ضد المرأة والقضاء على الختان، وكذلك إطلاق كود إعلامي فيما يخص المرأة لما يعرض بالدراما والإعلانات ووقف أي إعلان أو عمل درامي ينتهك حقوق المرأة.

بتاريخ: 20220509

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.