ترندات

روسيا تحذر من انتقال الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى دول أخرى في المنطقة

اجتمع نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين التقى مع السفير الإسرائيلي لدى موسكو ألكسندر بن تسفي أمس الجمعة وناقشا التصعيد الراهن في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها “جرت مراجعة موضوعية للأنشطة الحالية لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وإجراءاته وتحركاته المحتملة، مع التركيز على الحاجة الملحة لضمان حماية المدنيين في كل من إسرائيل وفلسطين، لمنع التداعيات الإنسانية الكارثية وانتقال الصراع لدول أخرى في المنطقة”.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن إسرائيل ترد على هجوم بوحشية غير مسبوقة باستخدام أساليبها الوحشية الخاصة.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الوزارة في تعقيب في وقت لاحق إن الجانب الروسي أثناء الاجتماع مع السفير “شدد على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار والإدارة السلسة لإجراءات التفاوض بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس قرارات الأمم المتحدة”.

ورداً على سؤال من موقع الشؤون الخارجية الروسي بخصوص ما إن كانت الحكومة تعتزم إجلاء المواطنين من غزة، قالت زاخاروفا إنه “من الضروري جداً حل كافة المشكلات الة بإنشاء ممر آمن دون تأخير” لمواطني روسيا وغيرها من دول الاتحاد السوفيتي السابق.

أقرأ التالي

2023/10/14 11:40:39 صباحًا

فرنسا تفرض حالة التأهب القصوى بعد هجوم بإحدى المدارس

2023/10/14 11:05:31 صباحًا

الجيش الاحتلال يعلن عثوره على جثث مفقودين في قطاع غزة

2023/10/14 9:30:14 صباحًا

روسيا تحذر من نشوب حرب واسعة بالشرق الأوسط

2023/10/14 7:59:21 صباحًا

روسيا والبرازيل تقدمان مشروعي قرارين لمجلس الأمن بشأن فلسطين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *