اخبار مصر

اخبار مصر / شعراوي يعرض بعض المبادرات التي ترغب الوزارة في تنفيذها استعدادا لقمة المناخ

عرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بعض المبادرات التي ترغب الوزارة في تنفيذها فيما يخص التغيرات المناخية استعداداً لقمة المناخ، وعلى رأسها مبادرة المدن المصرية المستدامة، التي تعالج قضايا الاستدامة في المدن القائمة، وذلك بدعم فني من البنك الدولي وبشراكة الوزارات والهيئات المعنية، بما يتماشى مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم، في ندوة حول دور المحليات والمدن الإفريقية في مواجهة التغيرات المناخية، وذلك على هامش فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الإفريقية (Africites 2022) التي تعقد فى مدينة “كيسومو” الكينية.

ويشارك وزير التنمية المحلية في القمة بتكليف من رئيس الجمهورية، وافتتحها “اوهورو كينياتا” رئيس جمهورية كينيا، وجاءت الندوة بمشاركة عدد من الشخصيات الإفريقية رفيعة المستوى المشاركة في القمة.

وأكد شعراوي أن تلك المبادرة تهدف إلى “وضع رؤية وتصور عام لانتقال المدن المصرية القائمة من وضعها الحالي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والأجندة الحضرية الجديدة”، لافتاً إلى أن المبادرة تستهدف توصيف حالة المدن المصرية القائمة من منظور الاستدامة متعددة الأبعاد (البيئية الاجتماعية الاقتصادية حوكمة العمران).

وتابع الوزير: “تستهدف المبادرة أيضاً حصر جهود الدولة في معالجة قضايا الاستدامة بالمدن القائمة من سياسات عامة وبرامج تنموية ومشروعات، وتصنيفها وفقاً لأبعاد الاستدامة وتحديد الفجوات والجهود المطلوبة للوصول للرؤية المستهدفة”.

بالإضافة إلى وضع رؤية إستراتيجية وخطة عمل لتحقيق الاستدامة متعددة الأبعاد في المدن ومجالات العمل المستهدفة وتصميم وتنفيذ وتمويل برامج التنمية المستدامة في عينة من المدن المصرية المختارة ومن ثم نقل الخبرات مع نظرائها من المدن الإفريقية وتوثيق التجارب والدروس المستفادة ونقل وتبادل الخبرات بين المدن المصرية القائمة ونظرائها في الدولة ذات الظروف المشابهة بالوطن العربي وإفريقيا وأقاليم العالم الأخرى.

بتاريخ: 20220519

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.