ترندات

كوريا الشمالية تطلق عدة صواريخ كروز باتجاه البحر

قال جيش كوريا الجنوبية، إن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باتجاه البحر الأصفر في الساعات الأولى من اليوم السبت.

وذكرت هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة، أن المخابرات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حللت تفاصيل الإطلاق. وهذا الإطلاق هو الأحدث ضمن سلسلة للتجارة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة، في الأسابيع القليلة الماضية شملت محاولة فاشلة لإطلاق قمر صناعي في نهاية الشهر الماضي.

وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أول أمس الخميس، أن بيونغ يانغ أجرت محاكاة لضربة نووية على أهداف في كوريا الجنوبية متبعة سياسة “الأرض المحروقة”، وأعلنت سيؤول أمس الجمعة فرض عقوبات على 5 مواطنين وشركة من كوريا الشمالية، رداً على ما قالت إنه إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ فضائي في الشهر الماضي.

وتزامناً مع التجربة الأخيرة لكوريا الشمالية، عقد مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي اجتماعاً طارئاً، ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مسؤول رئاسي أن “اجتماع مجلس الأمن القومي ترأسه نائب مستشار الأمن القومي ليم جونغ ديوك، لبحث وضع الاستعداد”.

وأعلنت هيئة الإركان المشتركة الكورية الجنوبية، أن إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ تم في حوالي الساعة الرابعة صباحاً بعد يومين من إنهاء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات عسكرية مشتركة كبيرة، وقد أنهت الدولتان التدريبات التي حملت اسم “درع الحرية أولتشي” والتي استمرت 11 يوماً أول أمس الخميس. وأدانت كوريا الشمالية التدريبات واعتبرتها “بروفة” لغزو أراضيها.

أقرأ التالي

2023/09/02 2:00:39 صباحًا

انقلاب الغابون.. اجتماع أفريقي لبحث الأزمة وواشنطن “تبحث” عن حلول

2023/09/02 1:00:39 صباحًا

مقتل 18 شخصاً في تبادل لإطلاق النار بجنوب إفريقيا

2023/09/02 12:00:16 صباحًا

حظر تجول في دير الزور بعد اشتباكات مسلحة

2023/09/01 11:33:42 مساءً

زامبيا تفرج عن خمسة مصريين في قضية الطائرة الخاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *