اخبار مصر

اخبار مصر / فيديو.. أبو الغيط: القمة العربية في الجزائر رقمية بالكامل.. وملف الأمن الغذائي أحد أولوياتها

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن التحضيرات للقمة العربية، المزمع عقدها في الجزائر «متقدمة للغاية»، مؤكدًا أن «الحكومة الجزائرية لديها فكرة واضحة عما ترغب في تحقيقه».

وأضاف أبو الغيط، خلال لقاء لقناة «الجزائر الدولية»، اليوم الأربعاء، أن «مركز المؤتمرات الذي تنعقد به القمة جاهز تمامًا، وكذلك مناطق الإقامة والإعاشة»، متابعًا: «كما تبينت اليوم في إطار جولة استمرت حوالي 4 ساعات، المسألة جاهزة تمامًا ويتبقى بعض الرتوش تتحقق في أسبوع والقمة تنطلق».

وأوضح أن القمة من المقرر أن تنطلق في الأول والثاني من نوفمبر المقبل، فضلًا عن بدء الاجتماعات الوزارية والخاصة بكبار المسؤولين في 24 أكتوبر المقبل، مؤكدًا أنها ستكون «قمة رقمية بالكامل، التعامل فيها يكون من خلال الحواسب الآلية والوسائل الحديثة».

ونوه أمين عام الجامعة العربية، إلى أن الوضع الدولي محتدم للغاية، وخاصة أن الحرب الأوكرانية أطلقت هذا الاحتدام، مشددًا على أهمية تشاور الدول العربية والقادة فيما بينهم، حول كيفية رؤيتهم للوضع الدولي، والتفاعل معه، وحماية الدول العربية لنفسها من عواقب ونتائج تلك الحرب.

وأشار إلى أن الأمن الغذائي العربي أحد الأولويات التي تناقشها القمة العربية المقبلة، مضيفًا: «التقرير الخاص بالملف مطلوب من وزراء الخارجية منذ أشهر ماضية، وهناك مقترح تتداوله الأمانة العامة ودولة الضيافة الجزائر، حول جلوس القادة في اجتماع تشاوري مغلق في إطار القمة، لتحقيق التشاور والتوصل إلى مزيد من التنسيق والتعاون».

بتاريخ: 20220622

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.