اخبار البحرين

وزير الأشغال: انجاز تصاميم “ربط شبكة أمطار 4133” بالمحرق

سيد حسين القصاب

كشف وزير الأشغال إبراهيم الحواج عن الانتهاء من عداد التصاميم التفصيلية لمشاريع في المحرق بينها ربط شبكة مياه الأمطار في طريق 4133 مجمع 241، فيما هناك مشاريع مازالت بمرحلة إعداد التصاميم مثل رصف الشوارع الترابية الممتدة بين طريقي 4133 إلى 4124.

وأجاب الوزير الحواج على عدد من الاستفسارات المقدمة من مجلس المحرق البلدي بشأن احتياجات الدائرة السابعة بمنطقة عراد من خدمات وزارة الأشغال.

وبين الوزير في ما يتعلق باستفسار المجلس حول تركيب إشارة ضوئية للسماح بمرور المشاة بالإشارة المرورية على شارع حاتم الطائي 244، أنه “بعد الدراسة تمت التوصية بإضافة مرحلة للمشاة تعمل بالتوازي مع المراحل الزمنية الموجودة في نظام الإشارة الضوئية حيث يتم تحويل الطلب للتنفيذ”.

وأوضح في ما يتعلق بآخر مستجدات ربط شبكة مياه الأمطار بالقرب من روضة سدرة العصافير طريق 4133 مجمع 241، أنه “تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية لمشروع إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار”، مشيراً إلى أن “تنفيذ المشروع يعتمد على توافر الاعتمادات المالية”.

وفيما يخص رصف الشوارع الترابية الممتدة من طريق 4133 إلى 4124 بمجمع 241، قال الوزير الحواج إن “طريق 4133 مدرج ضمن مشروع رصف الطريق 4131 والطرق المحيطة به بمجمع 241 وهو في مرحلة إعداد التصاميم التفصيلية، وأما بخصوص الطرق الممتدة إلى طريق 4124 فهي مدرجة ضمن مشروع رصف الطريق 4139 بمجمع 241 وهو أيضاً في مرحلة إعداد التصاميم التفصيلية”.

وأشار الوزير إلى أنه “سيتم التنفيذ بعد الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية اللازمة والحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية الأخرى وإزالة التعديلات من الموقع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *