اخر الاخبار

شاهد| طائرة هجومية بولندية تقتحم أجواء بيلاروسيا.. وقوات مينسك تستنفر

أعلنت بيلاروسيا، اليوم الجمعة، أن طائرة هجومية بولندية اخترقت مجالها الجوي، في أحدث خلاف بين الجارتين اللتين تدهورت علاقاتهما خلال الهجوم الروسي في أوكرانيا.

طائرة هجومية بولندية تقتحم أجواء بيلاروسيا

وقالت خدمة الحدود البيلاروسية على تطبيق تلغرام: “عبرت مروحية عسكرية بولندية من طراز Mi24 حدود الدولة على ارتفاع منخفض للغاية، وحلقت لمسافة تصل إلى 1200 متر (4000 قدم) داخل أراضي بيلاروسيا ثم عادت أدراجها”.

ونشرت وزارة الدفاع البيلاروسية اليوم، لقطات تظهر مروحية هجومية بولندية تعبر الحدود إلى بيلاروسيا وتدخل منطقة غرودنو لمسافة تصل إلى 1200 متر قبل العودة إلى المجال الجوي البولندي.

Footage has been released by the Belarusian Ministry of Defense today showing a Polish Mil Mi24 Attack Helicopter crossing the Border into Belarus and entering the Region of Grodno by up to 1,200 Meters before returning to Polish Airspace; according to Belarusian Sources the… pic.twitter.com/3Zwq7S2TcE

— OSINTdefender (@sentdefender) September 1, 2023

 

ووفقا لمصادر بيلاروسية، لم تلتقط رادارات الدفاع الجوي المروحية بسبب ارتفاعها المنخفض في نسخة شبه متوقعة من الحادث الذي وقع قبل بضعة أسابيع، حيث دخلت مروحيتان بيلاروسيتان المجال الجوي البولندي ولم يتم اكتشافهما.

وصلت العلاقات بين مينسك ووارسو، المجمدة منذ سنوات، إلى مستويات منخفضة جديدة منذ أن سمح رجل بيلاروسيا القوي ألكسندر لوكاشينكو لموسكو باستخدام بلاده لمهاجمة أوكرانيا.

ووقع الحادث فوق منطقة غرودنو على الحدود، والتي تمتد لمسافة 400 كيلومتر تقريبا (حوالي 250 ميلاً).

وقالت وزارة الخارجية البيلاروسية: إنها استدعت القائم بالأعمال البولندي بشأن الحادث.

وأضافت: “كان مطلوباً من الجانب البولندي تقديم التوضيحات المناسبة وإجراء تحقيق شامل”.

وتجددت التوترات بين البلدين، خاصةً منذ انتقال مقاتلي مرتزقة فاغنر الروس إلى بيلاروسيا بعد تمرد قصير الأمد ضد الجيش الروسي في يونيو/حزيران.

وطالبت بولندا ودول البلطيق الأسبوع الماضي، بيلاروسيا بطرد مقاتلي فاغنر.

فيما قال لوكاشينكو: إن الطلبات كانت “غبية” واتهم الدول “بإثارة الهستيريا بشأن وجود موظفي فاغنر العسكريين الخاصين على أراضينا”.

شاهد|| طائرة هجومية بولندية تقتحم أجواء بيلاروسيا.. وقوات مينسك تستنفر

اقرأ أيضا:

))كييف تكشف “مفاجأة” تتعلق بضرب مطار روسي.. وزيلينسكي يحدد شرطه للسلام 

)) فصل الشتاء في أستراليا هذا العام كان مختلفاً.. وكالة تكشف التفاصيل


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *