اخبار مصر

اخبار مصر / محافظ القاهرة: نجحنا في استرداد مليون و700 ألف م٢ من أراضي البناء

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة احتلت الصدارة بين محافظات الجمهورية في استرداد الأراضي أملاك الدولة خلال المرحلة الأولى من الموجة 20 لإزالة التعديات.. حيث نجحت الأجهزة التنفيذية بها في استرداد ما يقارب المليون و700 ألف م٢ من أراضي البناء.

وقال عبدالعال في تصريحات له اليوم الجمعة إن هذه الإزالات تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل بكل حزم لترسيخ دولة القانون والتصدي بكل قوة لملف البناء المخالف والتعديات على الأراضي أملاك الدولة ونهر النيل والأراضي الزراعية ورصد كافة أشكال التعديات على المجاري المائية وإزالتها في مهدها.

وأضاف محافظ القاهرة أن ملف إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة يأتي في مقدمة أولويات أجهزة محافظة القاهرة من أجل ترسيخ هيبة الدولة وتطبيق القانون وتفعيله على الجميع دون تمييز واسترداد حق الشعب والقضاء تماما على ظاهرة وضع اليد والتعدي على أملاك الدولة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة بالمحافظة والأجهزة المعنية للتعامل بكل حزم مع كافة أشكال التعديات على الأراضي أملاك الدولة سواء التابعة للمحافظة أو التابعة لجهات الولاية الأخرى وإزالتها على الفور، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عودتها مرة اخرى والحفاظ على كافة الأراضي التي تم استردادها .. مؤكدا أنه جار تنفيذ باقي حالات الإزالة المستهدفة بالموجة 20 طبقا للخطة الموضوعة ومواعيدها المحددة بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون.

وأشار المهندس صلاح مرزوق مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بمحافظة القاهرة إلى أنه تم خلال المرحلة الأولى من الموجة 20 تنفيذ 133 حالة إزالة خاصة بالمحافظة وجهاز حماية النيل، ووزارتي الزراعة وقطاع الأعمال، وشركة الصرف الصحي، ووزارة التربية والتعليم، وهيئة الأبنية التعليمية والطرق والكباري.

بتاريخ: 20220902

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.