اخبار مصر

اخبار مصر / مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر دولة صاحبة رأي ودعم في مواجهة القضايا الدولية

قال مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير محمد حجازي إن مصر دولة صاحبة رأي ودعم في مواجهة القضايا الدولية، مشددا على دورها المهم في مواجهة قضيتي أمن الطاقة والأمن الغذائي.

وأوضح حجازي تعليقا على مشاركة مصر في قمة البريكس إن “الدعوة التى جاءت إلى مصر من الرئيس الصيني عام 2017 تتكرر هذا العام، وتؤكد أن مصر لها دورها ومكانتها ليس فقط كعامل استقرار ودولة محورية في منطقة الشرق الأوسط؛ وإنما دولة صاحبة رأي ودعم في مواجهة القضايا الدولية ولها دور في مواجهة قضيتي أمن الطاقة والأمن الغذائي”.

وأضاف حجازي خلال اتصال هاتفي مع برنامج (الحياة اليوم)، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية (الحياة) اليوم السبت أن الحوار المصري مع دول البريكس له تاريخ، مشيرا إلى أن مصر كانت من الدول المرشحة بقوة للانضمام إلى البريكس.

ونوه إلى أن انضمام مصر إلى “بريكس بلاس” يعد تعبيرا على إدراك قادة دول البريسك لأهمية دور مصر في أنها واحدة من أكثر مناطق العالم حيويا ونموا، كما أنها السبب الرئيسي في دعم الاستقرار بهذه المنطقة.

وحول استفادة مصر من تجمع بريكس، قال حجازي إن هناك اقتصادات هامة ورئيسية تشارك فيها دول الصين وروسيا والبرازيل والهند وجنوب افريقيا، مبينا أنه عندما تنتمي مصر إلى هذه الأسرة الدولية صاحبة الاقتصاديات الهامة يمكن لها أن تحقق فوائد على الصعيد الاقتصادي، حيث باتت مصر مقصدا للعديد من الاستثمارات الدولية.

بتاريخ: 20220626

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.