اخبار تركيا

انعقاد لقاء الطاولة المستديرة التركي-السعودي في إسطنبول

اخبار تركيا

احتضنت مدينة إسطنبول التركية اليوم الأربعاء لقاء الطاولة المستديرة التركيالسعودي بحضور رفيع المستوى.

وانعقد اللقاء بحضور وزير التجارة التركي عمر بولات، ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ماجد الحقيل،وممثلين عن رجال الأعمال في البلدين.

وقال بولات في تغريدة عبر تويتر: “قمنا بتقييم الفرص المتاحة لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين في إطار رؤية قرن تركيا ورؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030”.

Suudi Arabistan Belediye, Kırsal İşler ve Konut Bakanı Sayın Majid AlHogail ve iki ülke iş dünyası temsilcilerinin katılımlarıyla TürkiyeSuudi Arabistan Yuvarlak Masa Toplantısını gerçekleştirdik.

Türkiye Yüzyılı Vizyonumuz ile Suudi Arabistan’ın 2030 Vizyonu çerçevesinde, iki… pic.twitter.com/Q7sHWcczw6

— Prof. Dr. Ömer Bolat (@omerbolatTR) July 12, 2023

وأضاف: “أجرينا اجتماعًا مثمرًا أكدنا خلاله عزمنا على التعاون في مجالات متنوعة، بدءًا من مشاريع المقاولات والمدن الذكية وصولاً إلى السياحة والتحول الرقمي وقطاع الأغذية”.

وشدّد الوزير التركي على أنهم سيقدمون الدعم لخطوات رجال الأعمال في تحقيق تلك الفرص وتحويلها إلى واقع ملموس.

ويجري ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعوديماجد الحقيل زيارة رسمية إلى تركيا بهدف الاطلاع على أفضل التجارب الناجحة، والاستفادة منها في تحقيق أهداف ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبرامجها الإستراتيجية، إلى جانب عقد لقاءات مع القطاع الخاص في مجالات البنية التحتية والمدن الذكية والإنشاءات والإسكان والتحول الرقمي.

ويعقد الوزير السعودي خلال الزيارة اجتماعات ثنائية مع وزير التجارة التركي عمر بولات، ووزير البيئة والتطوير العمراني والتغير المناخي محمد أوز حسكي، إضافة إلى لقاء وزير المالية محمد شيمشك، حيث ستتمحور اللقاءات في مجالات التعاون الاقتصادي والتنمية الحضرية وتخطيط المدن وتطويرها. وفق وكالة الأنباء السعودية (واس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *