اخر الاخبار

بوتين يتحدث عن تفاصيل هجوم أوكراني ضد روسيا تزامناً مع انتخابات الرئاسة

في ضوء انطلاق الانتخابات في روسيا، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن أوكرانيا تسعى للقيام بأعمال عدائية في اليوم الأول من الانتخابات، مؤكدًا أن أي هجمات أوكرانية لن تبقى دون رد. 

 

وخلال لقائه بأعضاء مجلس الأمن الروسي، ذكر بوتين أن محاولات أوكرانيا لاختراق الحدود الروسية باءت بالفشل، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام. 

 

وأضاف أن قوات أوكرانية، تشارك فيها أكثر من 2500 جندي و35 دبابة، حاولت شن هجمات على روسيا دون أن تحقق أي نجاح يُذكر. 

 

كما بيّن أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من صد ما يقارب 95% من الهجمات. 

 

وأعلنت موسكو أنها تصدت لكافة محاولات المقاتلين الموالين لأوكرانيا للسيطرة على أراضٍ في المناطق الواقعة على الجانب الروسي من الحدود. 

 

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تمكن الجنود الروس من إحباط جميع محاولات المسلحين الأوكرانيين للتوغل في أراضي منطقتي بيلغورود وكورسك خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس/آذار. 

 

كما أكدت الوزارة في بيانها أنه تم استعادة السيطرة الكاملة على كورسك، مما يشير إلى أن القوات الروسية قد فقدت السيطرة عليها لفترة وجيزة. 

 

ومن ناحيته، أشار الكرملين إلى أن الهجمات الأوكرانية المكثفة على الأراضي الروسية تهدف إلى التأثير على العملية الانتخابية. 

 

حيث أفاد حاكم منطقة بيلغورود الروسية، المحاذية لأوكرانيا، بأن شخصًا قد قُتل نتيجة قصف أوكراني استهدف المنطقة. 

 

وقد نفذت مجموعات تابعة لأوكرانيا، شكلها روس معارضون للحكومة، سلسلة من الهجمات على المناطق الحدودية هذا الأسبوع، وأعلنت عن سيطرتها على قرية تيوتكينو في منطقة كورسك الروسية. 

 

تأتي هذه الهجمات في وقت يُتوقع فيه أن يمدد الرئيس بوتين فترة حكمه لست سنوات إضافية بنهاية الأسبوع، في انتخابات يعتبرها الكرملين دليلاً على دعم الشعب الروسي للعملية العسكرية ضد أوكرانيا.

 

بوتين يتحدث عن تفاصيل هجوم أوكراني ضد روسيا تزامناً مع انتخابات الرئاسة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *