اخر الاخبار

إسرائيل تضع شرطاً مقابل دخول الموارد الأساسية إلى قطاع غزة

أعلن وزير الطاقة الإسرائيلي إسرائيل كاتس، اليوم الخميس، أن بلاده لن تسمح بدخول الموارد الأساسية أو المساعدات الإنسانية إلى غزة حتى تطلق حماس سراح الرهائن الذين أسرتهم، خلال هجومها المفاجئ على إسرائيل.

إسرائيل تضع شرطاً مقابل دخول الموارد الأساسية إلى قطاع غزة

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي، في بيان، متسائلاً: “مساعدات إنسانية إلى غزة؟ لن يتم تشغيل مفتاح كهربائي ولن يفتح صنبور مياه، ولن تدخل شاحنة وقود حتى يعود المخطوفون الإسرائيليون إلى ديارهم” حسب تعبيره.

وانتقد الوزير الإسرائيلي الأصوات التي تنادي بفتح ممرات إنسانية مع غزة للسماح بإدخال الماء والغذاء والوقود (الموارد الأساسية)، قائلاً: “لا ينبغي لأحد أن يعظنا”.

وأمرت إسرائيل بفرض حصاراً كاملاً على غزة، ومنعت إدخال أي مساعدات إلى القطاع، الذي يعتمد بشكل رئيسي على منابع المياه التي تتحكم بها السلطات الإسرائيلية، هذا بجانب الوقود والكهرباء.

كما أغلق الجيش الإسرائيلي المعبر التجاري الوحيد (معبر كرم أبو سالم) من إسرائيل نحو غزة، ومنعت وصول شاحنات الإغاثة من مصر عبر معبر رفح.

يأتي ذلك في اليوم السادس على انطلاق عملية “طوفان الأقصى” التي أعلنت عنها حركة حماس رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته.

على الجانب الآخر، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية“، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة.

اقرأ أيضاً.. الجيش الإسرائيلي يعلّق على احتمالية تنفيذ “الهجوم البري” في قطاع غزة.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *