اخبار مصر

اخبار مصر / وزيرة البيئة: مؤتمر المناخ سيساعد على رفع الوعي وتنمية السلوكيات الإيجابية نحو البيئة

شددت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن المؤتمر هو حدث جلل وتاريخى ونتشرف باستضافته بدعم وقيادة القيادة السياسية، مؤكدة على أننا نعى جميعاً أن هذا الحدث سينتهى لكن ما يبقى هو ما نقوم به اليوم من رفع الوعى وتنمية السلوكيات الإيجابية نحو البيئة وإحداث حراك اجتماعى ندرك فيه حقيقة التغيرات المناخبة وأهمية العمل البيئى من كافة اطياف المجتمع.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية حول إطلاق الحملة الوطنية للتوعية بقضية الغيرات المناخية تحت شعار “رجع الطبيعة لطبيعتها”.

وأضافت وزيرة البيئة أننا قمنا بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإعداد مادة تدريبية لتبسيط المفاهيم البيئية ودمجها فى حياتنا اليومية وهو ما احتاج مجهود كبير من العمل من أجل حماية البيئة.

كما أكدت وزيرة البيئة أن الحملة الإعلامية ‘رجع الطبيعة لطبيعتها” تميزت بالبساطة والعمق وأخذت وقت طويل للخروج بهذه الصورة التى حققت لها القبول والإشادة من قبل الجميع حيث تم ربطه بأماكن و المناسبات والفواكه التى يحبها الجميع وتميزت الرسالة فيها بالتدرج فى التعريف بمفهوم تغير المناخ ودور الدولة ثم دور المواطن.

واستكملت وزيرة البيئة موضحة أنه يتم العمل من خلال مسارات أخرى هامه فى إطار الحملة الوطنية لتغير المناخ، وذلك جنباً إلى جنب مع الحوار الوطنى للمناخ ، وتشمل الشاشات الإلكترونية الموزعة على مستوى الميادين العامة، والمطارات والتى يتم عرض الاعلان من خلالها، كما تم تنفيذ انفوجراف للاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ لشرحها بصورة سهلة ومبسطة.

بتاريخ: 20220816

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.