اخر الاخبار

طارق فهمي يكشف من هو صاحب فكرة “خطة الشيطان”

الجمعة 20 أكتوبر 2023 | 04:10 صباحاً

كتب : علام عشري

أكد الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية،خلال لقائه ببرنامج “الشاهد” الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر فضائية extra news أن الخطة الأولى للحكومة الإسرائيلية والتي تتمثل في الفصل بين البلدين، وصولًا لخطة التوطين المتبادل، ما هي إلا نتائج أبحاث للكثير من الجنرالات في إسرائيل.

قال فهمي، خلال برنامج “الشاهد” والمذاع على قناة “اكسترا نيوز”، أن صاحب فكرة التوطين المتبادل، تنسب للجنرال “جيورا أيلاند”، وهو رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

أضاف فهمي، أن الجنرال “أيلاند” وضع خطة التوطين المتبادل وفقًا للكثير من الدراسات، حيث توصل أن هناك أزمة في قطاع غزة حيث يرئ بأن الحكومة الأسرائيلية سلطت الكثير من أبحاثه للسيطرة على هذا القطاع.

تفاصيل البرنامج

يقدم “الباز” في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973، وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض.

ويعد برنامج “الشاهد”، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة “إكسترا نيوز”، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *