اخبار مصر

اخبار مصر / وزيرة الهجرة: أولادنا في الخارج يمرون بفترات قاسية للغاية

وجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للوزارة عبر “فيسبوك”، رسالة للشباب الدارسين في الخارج، داعية للتواصل مع مبادرة “اتكلم ماتخفش.. مصر معاك” للحصول على الدعم النفسي والمعنوي للمصريين بالخارج بصفة عامة وللشباب بصفة خاصة.

وقالت الوزيرة، إن أولادنا في الخارج يمروا بفترات قد تكون قاسية للغاية، لأنهم يسافروا في سن صغير للدراسة في الخارج بعيدًا عن أسرهم ويتعرضوا داخل المجتمع الذي يتعايشون به فيـه لمواقف صعبة، وأحيانًا لأنواع من العنف أو التنمر أو العنصرية في التعامل أو غير ذلك من السلوكيات الاجتماعية المرفوضة التي لا يقدرون على مواجهتها بمفردهم، وغالبًا يكونوا متكتمين حول ما يوجهونه، وما يترتب على ذلك من أثر سيئ قد يؤدي إلى اضطرابات نفسية وعصبية ونتائج لا تُحمد عقباها.

وتابعت: “دورنا كوزارة أن نحمي شبابنا من كل الضغوط التي يمكن أن يتعرضوا لها وأن نسندهم في أزماتهم أو أي موقف يمروا به سواء كان مشكلة في الخارج، أو مشكلة أسرية أو فقدان أحد من أسرهم، لأنهم غالبًا ما يكونوا بحاجة إلى احتواء”.

وأوضحت الوزيرة أن بروتوكول التعاون الذي وقعته الوزارة مع إحدى مؤسسات الدعم النفسي يقضي بأن تتولى مؤسسة شيزلونج توفير كل الاستشارات الطبية عن طريق نخبة من كبار المتخصصين والاستشاريين في مجال الطب والتأهيل النفسي، وذلك من خلال منصتها الإلكترونية التي تضم أكثر من 300 متخصص في علاج الاضطرابات والأمراض النفسية.

وشددت على أن عمل المنصة بداية من تسجيل المستفيد حتى نهاية الخدمة يتم في إطار محكم من قواعد الخصوصية والسرية التامة لكل المستخدمين من أبناء مصر من الجاليات المقيمة بالخارج.

واختتمت الوزيرة رسالتها، قائلة: “ربنا معاكم.. أحنا دايما مسلمين ومسيحيين نلجأ لربنا في أي مشكلة.. وربنا يحمي أولادنا في الخارج بإذن الله”.

ويستطيع المستخدم الدخول إلى المنصة وتسجيل بياناته عبر الرابط التالي:
https://shezlong.com/en/corporate/moe
وكذا رابط صفحة مبادرة “اتكلم ماتخفش.. مصر معاك” كالتالي:
https://www.facebook.com/EtkalemMatkhafsh

بتاريخ: 20220625

قراءه الخبر
من المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.