فنون

بعد واقعة الـ 54 ساعة في فيلم رمحمد مضان .. المهن التمثيلية توحد ساعات العمل


10:40 م


الخميس 18 مايو 2023

قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي توحيد ساعات العمل الخاصة بالأعضاء في الأعمال الفنية.

وأكد أشرف زكي في بيان رسمي له أن ساعات العمل ستكون 12 ساعة يوميًا؛ وذلك لتنظيم العمل وفقا لضوابط ولوائح وقوانين النقابة.

وجاء قرار مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية؛ حفاظاً علي القوي الناعمة المصرية.

وكانت أصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا بشأن ساعات العمل، بعد واقعة شكوى من صناع فيلم”هارلي” وتجاوز ساعات التصوير لوقت طويل، وعبرت فيه عن استيائها، من قيام القائمين عليه بالعمل الفترة الماضية لمدة 54 ساعة متواصلة.

وجاء في البيان: “تواترت على صفحات التواصل الاجتماعي أخبارا عن استمرار التصوير في فيلم هارلي من إنتاج شركة رويال صن للإنتاج والتوزيع الفني لمدة 54 ساعة متواصلة مما أثار حفيظة العاملين بالحقل السينمائي، وعلى رأسهم نقابة المهن السينمائية التي سارعت بتشكيل لجنة للتحقق من الأمر، وتم استدعاء ممثلين عن الشركة المنتجة والقائمين على الفيلم، والذين أقروا بصحة الواقعة وأن ذلك كان لظرف خاص ووعدوا بعدم تكرار ذلك”.

وأضاف البيان “وأكدت الشركة احترامها للقواعد والقوانين والأطر المهنية التي تحددها نقابة المهن السينمائية. وعلي فقد قررت النقابة الآتي:

1- توجيه اللوم الشديد للشركة المنتجة والتأكيد على عدم تكرار ذلك مستقبلا.

2- لفت نظر السادة فريق عمل الفيلم من أعضاء نقابة المهن السينمائية بعدم تكرار ذلك.

3- حالة تكرار المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حفاظا على الصالح العام لأطراف العملية الإنتاجية.

4- تشكيل لجنة قانونية مهنية من الخبراء لإعداد نموذج آلية عمل ملزمة تتضمن كافة الضوابط والعلاقات المهنية للحفاظ على الحقوق والواجبات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *