اخبار مصر

«اشتباه كورونا».. المتحدث باسم الصحة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين

وجه الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، رسالة عاجلة للمواطنين باعتبار أي إصابة في الجهاز التنفسي العلوي اشتباه كورونا وليس نزلة برد انفلونزا عادية.

وأضاف:«الحمد لله أن أعراض كورونا الحالية والتي تم رصدها من قبل وزارة الصحة هي أعراض بسيطة ويمكن معالجتها في المنزل مع عزل المريض عزل تام».

وشدد المتحدث باسم وزارة الصحة في مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم مع الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، على جميع المواطنين أخذ الحذر والحيطة في التعامل مع مصابي الجهاز التنفسي واعتبارها كورونا حتى يتبين العكس.

وأكد أن المستهدف من تطعيم المواطنين في مصر فوق الـ18 عاما بلقاحات كورونا 39.4%، وهذا يقترب من 60 مليون مواطن واقتربت نسبة التطعيم لهم من 40% من عدد المستهدفين.

وحول شحنات لقاحات كورونا التي وصلت مطار القاهرة الجوي لوزارة الصحة قال حسام عبد الغفار:« 130 مليون جرعة من اللقاحات المختلفة، ويتاح حاليا 68 مليونا و500 جرعة، وهذا كافي ليغطي تطعيم المتبقين في مصر بما فيهم الجرعة الثالثة.

وأوضح، أن أعراض الإصابات في مصر حاليا، تنفسية خفيفة، ويجب على كل مواطن يشعر بأي أعرض أن يعزل نفسه في منزله على الفور، ويتناول الأدوية المرتبطة بهذه الأعراض، وفي حال استمرار ارتفاع درجات الحرارة، يجب التوجه إلى المستشفيات التابعة للصحة والسكان أو الجامعية.

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، تفاصيل تصنيع أدوية كورونا في مصر.

وأضاف «أن دول العالم كان يستخدم أدوية ضد الفيروسات الجهاز التنفسي لم يكن الكثير منها يستهدف علاج مصابي فيروس كورونا ومتحوراته».

وتابع: «أن أدوية ولقاحات كورونا تستخدم في التعامل مع فيروس كورونا مسجلة عالميًا تحت التجارب وتم تسجيلها تسجيل طواريء في العالم ومصر».

واكمل محمد عوض تاج الدين: «هناك أكثر من 14 شركة مصرية سوف تقوم بتصنيع أحد ادوية علاج كورونا في مصر».

وأضاف أن تلك الشركات المصرية بدات بالفعل في إنتاج عينات أدوية كورونا تحت التجربة قبل توزيعه في الأسواق المصرية بأيدي مصرية.

وعلق عوض تاج الدين عن نهاية كورونا معلقًا:«أن العالم الآن يشهد تقدم في علاج كورونا لكنها لم تستكمل في باقي خطوات البراءة بسبب ما نشهده عالميًا من تطورات فيروس كورونا السريع لذلك أمامنا بعض الوقت قبل اعتماد أدوية كورونا القادرة على علاج الفيروس بصفة نهائية»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.