اخبار مصر

التفتيش على 266 مركزا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات خلال نوفمبر الماضي الأسبوع

«الزراعة»: التفتيش على 266 مركزا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات خلال نوفمبر الماضي

الدكتور السيد القصير
وزير الزراعة

أ ش أ

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أنه تم تنظيم حملات تفتيش على 266 مركزا لبيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية في عشر محافظات خلال شهر نوفمبر الماضي.

للمزيد:

المتحدث باسم وزارة الزراعة لـ«مصطفى بكري»: طبعنا ٣ مليون كارت ذكي للفلاح

وذكرت وزارة الزراعة في بيان اليوم أن ذلك يأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة لمديريات الطب البيطري بالمحافظات، بشن حملات مكبرة على مراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية بمختلف المحافظات للكشف عن أية مخالفات تتعلق بتسجيل الأدوية البيطرية أو تداول أدوية محظورة أو تم إنتاجها بطريقة مخالفة للمواصفات القياسية المصرية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية نحو إغلاقها أو تقنين أوضاعها وفقا للاشتراطات التي تحددها الجهات المختصة.

وأضاف البيان أن مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية شنت حملة مكبرة في محافظات: الشرقية، الغربية، القاهرة، دمياط، المنوفية، جنوب سيناء، قنا، الإسكندرية، الجيزة والدقهلية، حيث تم رصد 117 مركزا مخالفا ما بين العمل بدون ترخيص ووجود أدوية منتهية الصلاحية ووجود أدوية محظورة أو مجهولة المصدر.. وتم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات.

وأشار إلى أنه تم إصدار 20 قرارا إداريا لإغلاق العيادات والمراكز البيطرية المخالفة، والتي تعمل بدون ترخيص في 58 منشأة بيطرية، وتحرير محضري جنح، و21 محضرا إداريا، تم تنفيذ قرارات الإغلاق ل36 مركزا بيطريا مخالفا.

وأوضح البيان أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية اعتمدت عدة إجراءات تنفيذية رقابية على الأدوية واللقاحات والمستحضرات البيطرية للتأكد من اللقاحات المنتجة سواء من القطاع العام أو الخاص، وتتبع أماكن توزيعها وتخزينها ومراجعة سلسلة التبريد للقاحات لضمان وصولها إلى المربين بحالة جيدة.

اقرأ المزيد:

“الزراعة في أسبوع”.. انفوجراف وفيديو بأنشطة وزارة الزراعة خلال أسبوع

الزراعة: الأحد.. برنامج تدريبي حول إجراءات خلو البطاطس من الأمراض الفيروسية

مهرجان العسل وافتتاح مركز تجميع الألبان.. أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال أسبوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.