اخبار مصر

الرئيس السيسي لطلاب الأكاديمية العسكرية: «اطمنوا على بلدكم» | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر عقدت القمة الثلاثية مع فلسطين والأردن في إطار مجموعة إجراءات الهدف منها الإبقاء على أن تكون القضية الفلسطينة حية، وهو جزء من جهود الدول الثلاثة للتأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود يونيو 67، مؤكدا أن القضية الأساسية هي إيجاد حل للصراع من خلال حل الدولتين جنبا إلى جنب مع توفير الأمن والأمان للبلدين.

وتابع الرئيس السيسي في كلمته لطلاب الأكاديمية العسكرية، عرضتها قناة ” اكسترا نيوز”، «ربنا يوفقكم ويفرحكم وخلوا بالكم من نفسكم ودوركم كبير في المرحلة المقبلة في مصر، واطمئنوا على البلد لأن ربنا موجود».

الرئيس السيسي: نعمل على تحقيق التوازن بين الشرق والغرب سياسيا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إجابة على سؤال إحدى المتدربات في الشأن الدبلوماسي: «إن ممارسة مصر خلال السنوات الماضية حققت توازنا مع الشرق والغرب سياسيا، وفي المؤتمر الأخير قلت بلاش تدخلونا في استقطاب مع الشرق أو الغرب لأننا نعمل على تحقيق التوازن بين الجانبين، ونستطيع الدخول إلى التجمع الاقتصادي بفضل التوازن في التعامل مع الشرق والغرب».

وتابع الرئيس السيسي في كلمته لطلاب الأكاديمية العسكرية، نقلته قناة ” إكسترا نيوز”: «مشكلتنا في مصر اقتصادية، ولو تمكنا كدولة وشعب عن تجاوز الأزمة وحققنا موقف اقتصادي، سنتمكن من إدارة السياسية الخارجية بشكل أكبر من ذلك».

وأضاف الرئيس: «شكلوا من كل فكرة مجموعة عمل تبحث الموضوع بشكل متكامل وبعد الوصول لمقترح كامل ارسلوه لنا وسيكون محل تقدير، فالدولة تحتاج دائما إلى الأفكار وحشد الجهود والطاقات وتحقيق المردود الإيجابي، والأجر من الله والوطن لأي مجتهد مقدر؛ لأنكم بتخرجوا نماذج ناجحة في المجمتع على المستوى العلمي والأخلاقي والديني».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.