اخر الاخبار

أمام القضاء|محاكمة 24 متهمًا في قضية الجوكر وإلغاء ترخيص فودافون كاش

الاربعاء 21 يونية 2023 | 09:36 صباحاً


أبرز المحاكمات

كتب : تغريد علام

تشهد ساحات المحاكم القضائية اليوم الأربعاء، العديد من المحاكمات الهامة التي شغل الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الماضية، ولعل من أبرز تلك القضايا وأهمها: قضية إلغاء تراخيص فودافون كاش وإعادة محاكمة 24 متهمًا بقضية الجوكر واستئناف اللاعب إسلام جابر على حبسه لسرقة ورقة زواجه العرفي.

الحكم في قضية إلغاء تراخيص فودافون كاش

تعقد محكمة القضاء الإداري، اليوم، جلسة للنطق بالحكم في قضية إلغاء تراخيص فودافون كاش، في القضية المرتبطة بجرائم عصابة الرمال البيضاء التي مارست النصب على شبكات التواصل، وتحصلت على مليارات الجنيهات عن طريق محافظ فودافون كاش.

إعادة محاكمة 24 متهمًا بقضية الجوكر

تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم جلسة إعادة إجراء محاكمة 24 متهمًا بينهم شركاء المقاول الهارب محمد علي، في القضية رقم 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا والمعروفة إعلاميًا بـ الجوكر.

والجدير بالذكر أن جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 653 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ التجمع الأول، والمقيدة برقم 195 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة، و1357 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا، أنه في غضون شهر سبتمبر عام 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، دبر المتهمون من الأول وحتى العاشر تجمهرا من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم إرهاب منها الاعتداء على الأشخاص، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف.

وحرض المتهمان الأول والثاني في مقاطع مصورة، تم بثها عبر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية على المشاركة في تجمهر بميدان الأربعين بالسويس لذات الأغراض، وتداولها المتهمون من الثالث وحتى العاشر عبر مجموعات إلكترونية بموقع فيسبوك وتطبيق واتساب بذات الشبكة، محددين موعد ومكان التجمهر. 

استئناف اللاعب إسلام جابر على حبسه لسرقة ورقة زواجه العرفي

تنظر محكمة جنح مستأنف الهرم، اليوم الأربعاء، جلسة استئناف لاعب نادي الزمالك السابق إسلام جابر، على حكم حبسه سنة مع الشغل، لسرقة ورقة زواجه العرفي. 

وتعود تفاصيل الواقعة بتقديم إحدي السيدات بلاغًا تدعي فيه أنها تعرفت على اللاعب إسلام جابر نجم فريق نادي الزمالك السابق، من خلال أحد الأصدقاء، وطلب منها الزواج بعقد عرفي من خلال محامٍ يُعد صديقًا لإسلام جابر نجم فريق نادي الزمالك السابق، وذلك بعد قصة حب جمعت الطرفين في وقت سابق، واستئجار شقة سكنية لها بمنطقة الهرم، وعندما علم بحملها لم يعترض. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *