اخبار مصر

الصين تسلم 350 مليون جرعة من لقاحات كورونا لشركاء الحزام والطريق بوابة الأسبوع

أ ش أ

قال مسؤول بوزارة الخارجية الصينية، إن بكين أرسلت 350 مليون جرعة من اللقاحات للرعاة المشاركين في مبادرة (شراكة الحزام والطريق) بشأن التعاون حول لقاحات كورونا.

وقال المسؤول وفقًا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم /الاثنين/ إن عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي ترأس مؤتمر آسيا الباسيفيك رفيع المستوى بشأن تعاون الحزام والطريق في يونيو هذا العام، وخلال الاجتماع أطلقت الصين و28 دولة مبادرة شراكة الحزام والطريق بشأن التعاون في لقاحات كورونا، ودعا إلى تعاون أقوى في مساعدات اللقاحات وتصديرها وإنتاجها المشترك.

وأضاف أن الصين تطبق المبادرة بشكل فعال، وتوصلت إلى اتفاقات تعاون مع الرعاة المشاركين بشأن إجمالي 775 مليون جرعة من اللقاحات، من بينها في شكل مركزات، وتم تسليم 350 مليون جرعة منها، مشيرا إلى أن شركات صينية بدأت عملية إنتاج مشترك مع أربعة رعاة، وتناقش الإنتاج المشترك مع دول أخرى مهتمة.

وأكد المسؤول استعداد الصين للمضي قدمًا في هذه الجهود مع شركاء الحزام والطريق لدعم التوزيع العادل للقاحات في أنحاء العالم، وتعزيز إتاحة اللقاحات والقدرة على تحمل تكاليفها في دول الحزام والطريق والدول النامية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *